الرئيسية » الزكراوي لسعيّد: ما عادش تحكي على السيادة الوطنية وانت تتفاوض مع النقد الدولي

الزكراوي لسعيّد: ما عادش تحكي على السيادة الوطنية وانت تتفاوض مع النقد الدولي

اعتبر صغير الزكراوي أستاذ القانون العام اليوم الخميس 14 ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد انحرف وتفرد بالسلطة قانونيا ، قائلا “الرئيس اندفع وذهب في مشروعه الشخصي عوض الذهاب إلى مشروع وطني”، مشددا على ان سعيذد “استنزف الشعب عاطفيا”.

ودعا الزكراوي في تصريح على موجات اذاعة “شمس اف ام”، سعيّد إلى الرجوع إلى الجادة وفتح حوار وطني قائلا ” اذا لم يعد للجادة ستقاطعه كل الأطراف..يجب ان يخاطب الجميع ويكون جامعا وان يشمل الحوار الجهات التي تختلف معك قبل الجهات التي تتفق معك”.

واعتبر الزكراوي ان الاستشارة الالكترونية قد فشلت وانه لا يمكن ان تكون أرضية لبناء الحوار والا فان هذا الاخير سيصبح شكليا، وقال “أنا متشائم بشان ما يحدث في البلاد ..وان شاء الله الرئيس يرجع الى الجادة وبقية الاحزاب تتخذ موقف حازم موقف وطني تقول فيه هذه الأ طراف للرئيس لن تمر..واذا رفض خليه يدخل في المرور بقوة”، معتبرا ان سعيّد “فوت علينا فرصة تاريخية كان بامكاننا البناء عليها”.

وأضاف الزكراوي متوجها بكلامه لرئيس الدولة “رصيدك الوحيد هو اخلاقك وانت بصدد تبديده”، ملاحظا ان “التونسي متشائم والسيد الرئيس منتشي بالسلطة” .

ودعا رئيس الجمهورية إلى عدم التحدث عن السيادة الوطنية والحكومة تتفاوض مع جهات نقدية دولية وهي صندوق النقد الدولي قائلا” ما عادش تحكي على السيادة وانت تنتظر النقد الدولي يمن عليك.. بل قم بالدعوة للعمل واهتم بالمسائل الاقتصادية “.

شارك رأيك

Your email address will not be published.