الرئيسية » الإفراج عن الصحفية شهرزاد عكاشة

الإفراج عن الصحفية شهرزاد عكاشة

وفق ما أعلن عنه ظهر اليوم الجمعة 15 أفريل 2022 على حساباتهم الفايسبوكية، المحامون الذين ينوبونها، تم “الإفراج عن الصحفية شهرزاد عكاشة” التي تم إيقافها امس الخميس بإذن من محكمة أريانة و ذلك على خلفية نشرها تدوينات على علاقة برجال الأمن على صفحتها الخاصة بالمواقع الاجتماعية.

و يظهر في الصورة التي أنزلها الإسلامي سمير ديلو و بجانبه المحامية سعيدة العكرمي زوجة نور الدين البحيري و مهدي زڨروبة و غيرهما من المدافعين بشراسة على أفكار اسلاميي تونس.
و اسنكرت عدة أحزاب ايقاف الصحفية كما انزلت نقابة الصحفيين بيانا تنديد تطالب من خلاله باطلاق سراحها فورا و اما حزب العمال، فقد اصدر صباح اليوم البيان التالي.حول الصحفية المحسوبة سابقا على اليسار وفق ما يتداوله رواد الفايسبوك:
“حزب العمال يدين من جانبه اعتقال الصحفية شهرزاد عكاشة على خلفية رأيها ويدعو إلى التضامن مع الصحافيين في معركتهم المشروعة

إنّ حزب العمال، وإثر اعتقال الصحفية شهرزاد عكاشة على خلفية آرائها المناهضة للسلطة، فإنه:

أولا: يدين اعتقال هذه الصحفية على خلفية تدوينات تنتقد وزير الداخلية والأجهزة الأمنية ويعتبر محاكمتها محاكمة رأي بما يُعدّ انتهاكا لحق أساسي يكفله القانون والمعاهدات الدولية هو حق التعبير، ويطالب بإطلاق سراحها ووقف التتبعات ضدها.

ثانيا: يدين الانتهاكات المتكررة لحرية التعبير والإعلام منذ انقلاب 25 جويلية بمحاكمة الصحافيين والمدونين على خلفية آرائهم والاعتداءات على الصحافيين في الميدان وغلق التلفزة العمومية في وجه الأحزاب السياسية والقوى المناهضة للانقلاب وينبه من تبعات هذا الانحدار الخطير على وضع الحقوق والحريات في البلاد.

ثالثا: يدعو كل القوى الديمقراطية إلى التضامن مع الصحافيين التونسيين في معركتهم المشروعة من أجل صوْن حقهم في التعبير الحر وأداء رسالتهم الإعلامية دون قيود أو ضغوط، والتصدي لهذا المسار الخطير الذي يمثل جزء لا يتجزّأ من المشروع الشعبوي الاستبدادي لقيس سعيد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.