الرئيسية » تحديد تاريخ الدورة ال33 لأيام قرطاج السينمائية

تحديد تاريخ الدورة ال33 لأيام قرطاج السينمائية

بعد اسبوعين من تعيبن مديرتها، تم ضبط تاريخ الدورة ال33 لأيام قرطاج السينمائية ليتجدد اللقاء من 29 أكتوبر الى 25 نوفمبر 2022.

هذا و كانت وزارة الشؤون الثقافية قد أعلنت بتاريخ غرة أفريل الجاري عن تعيين الجامعية و الكاتبة و المخرجة السينمائية سنية الشامخي مديرة للدورة 33 لأيام قرطاج السينمائية.


و رحب بهذا التعيين جل الفاعلين في القطاع سواء من داخل البلاد او خارجها و نذكر هنا شهادة المخرج و المنتج المصري أحمد رشوان الذي نشر تدوينة جاء فيها ما يلي:

“تعرفت على المخرجة والكاتبة التونسية سُنية الشامخي عام 2002 ، عندما تزاملنا في لجنة التحكيم في مهرجان قليبية بتونس (في دورته الوطنية الحادية عشر) . ومن وقتها صرنا نلتقي في مهرجانات سينمائية عديدة ونتابع أعمال بعضنا البعض.
اختيار سٌنية الشامخي لرئاسة الدورة 33 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية يعكس وضوح الرؤية لدى وزارة الشئون الثقافية التونسية ، فهي مخرجة وكاتبة لديها العديد من الأعمال الهامة ، ولديها باع طويل في علاقتها بالسينما ، كمخرجة وباحثة وأستاذة جامعية حصلت على شهادة الدكتوراة من جامعة السربون بباريس ، بالإضافة لخبرتها الإدارية والتنظيمة . أتمنى لكِ يا سُنية دورة موفقة مفعمة بالأفلام والفاعليات الهامة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.