الرئيسية » إحياء ذكرى غزوة بدر، د. بوجدارية للوزير الشائبي: “مرحبا بسي إبراهيم و بجبته الفاخرة في القيروان الفقيرة” (صور)

إحياء ذكرى غزوة بدر، د. بوجدارية للوزير الشائبي: “مرحبا بسي إبراهيم و بجبته الفاخرة في القيروان الفقيرة” (صور)

على خلفية الزيارة التي أداها وزير الشؤون الدينية، مساء اليوم الأحد 17 أفريل 2022، لمدينة القيروان للإشراف على موكب ديني، وجه د. رفيق بوجدارية، أصيل مدينة القيروان، جملة من الملاحظات و جاءت كالآتي على حسابه الخاص بالفايسبوك:

“مرحبا بسي ابراهيم و بجبته الفاخرة في القيروان الفقيرة.
أما و قد علمنا بأن المحراب و المنبر هما مكان الإمام و لا أحد غيره.
و أما و قد فصلنا في بلادنا بين الديني و السياسي .
فلماذا يصر المسؤول السياسي ، الوزير ، و كذلك المسؤولين الاداريين، الوالي و المعتمدين، على الجلوس في مكان الامام . وما دمنا في دولة مدنية فعليهم إحترام التباعد في معناه الوقائي سيما و نحن لم نبطل العمل بالبروتوكولات الصحية ..و أيضا في معنى فصل السياسة عن الدين .
والله أعلم .
د رفيق بوجدارية”.

………………

هذا و قد أشرف وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي بمعية والي القيروان السيد محمد بورقيبة يوم 16رمضان 1443 الموافق ل 17افريل 2022 على موكب ديني بجامع عقبة بن نافع بمناسبة إحياء ذكرى غزوة بدر و ذكرى مرور 1456 سنة على نزول القرآن الكريم .
وقد استهل الموكب بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم وتقديم محاضرة بعنوان ” دروس وعبر من وحي الذكرى ” للشيخ المنذر العلاني إمام خطيب بجامع عقبة و تكريم عدد من الاطارات الدينية واختتم الموكب بجملة من الابتهالات والدعاء .
كما عاين السيد الوزير والوفد المرافق له أشغال صيانة مقام أبي زمعة البلوي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.