الرئيسية » سفير المملكة العربية السعودية في ضيافة عثمان الجرندي

سفير المملكة العربية السعودية في ضيافة عثمان الجرندي

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيّين بالخارج، اليوم 18 أفريل 2022، السيد عبد العزيز بن علي الصقر، سفير المملكة العربية السعودية بتونس.


ومثل اللقاء مناسبة للتأكيد على عمق الروابط الأخويّة وعراقة العلاقات التاريخيّة بين البلدين، وحرص قيادتيهما على إعطاء دفع جديد لعلاقات التعاون الثنائي والارتقاء بها إلى أفضل المراتب.
وأبرز الجانبان أهمية تجسيد هذه الإرادة المشتركة من خلال العمل على الإعداد الجيّد للإستحقاقات الثنائيّة المقبلة وضمان نجاحها وفي مقدمتها تبادل الزيارات على أعلى مستوى والإسراع في عقد اللجنة المشتركة التونسية السعودية في تونس والتحضير الجيد لها، تدعيما لأواصر الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين وتنويع مجالاتها وتعزيز المبادلات التجارية الثنائية.
وتم بمناسبة اللقاء التطرق إلى سير موسم العمرة والاستعدادات الجارية لموسم الحج حيث أكد الجانبان على ضرورة تضافر الجهود قصد ضمان أفضل الظروف للمعتمرين والحجيج التونسيّين.
كما عبّر السيد الوزير للسفير السعودي عن مساندة تونس لمساعي المملكة من أجل استتباب الأمن والسلم في المنطقة مذكّرا بترحيب تونس بإعلان إنشاء مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية الشقيقة وأملها في أن تشكّل هذه الخطوة فرصة جديدة من أجل بلوغ تسوية سياسية للأزمة في اليمن بما يحفظ وحدته وسلامة أراضيه ويلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق نحو تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.