الرئيسية » نبيل بفون: اليوم أعضاء هيئة الانتخابات في ذعر.. واذا كان الاشكال معي فليقع تغييري

نبيل بفون: اليوم أعضاء هيئة الانتخابات في ذعر.. واذا كان الاشكال معي فليقع تغييري

اكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون،اليوم الثلاثاء انه لا يمكن لرئيس الجمهورية قيس سعيّد مبدئيا تغيير تركيبة هيئة الانتخابات او القانون الانتخابي بالمرسوم 117، معتبرا انه اجراء غير دستوريا.

وقال بفون في تصريح على موجات اذاعة “شمس اف ام”، “هناك مكتسبات متعلقة بحقوق الانسان لا يمكن المس منها بالمراسيم ما نجموش نمسو المادة الانتخابية ولا تركيبة الهيئة ولا القانون الانتخابي”، مشيرا إلى انه على الاقل اذا هناك تغيير للنظام الانتخابي فيجب ان يتم أخذه بتشاركية.

واضاف بفون “اذا باش نغيرو تركيبة الهيئة نحيو رئيس الهيئة..اذا كان الاشكال في بفون فليكن..وليقع تغييري.. ولنترك بقية الأعضاء وهم 6 ينتخبون رئيسا جديدا”، مبينا انه “موش معقول يعين رئيس الجمهورية اعضاء جدد للهيئة وموش معقول بعد يقدم ترشحه للانتخابات”.

وشدد على ضرورة ترك الهيئة تشتغل في شفافية وعلى ان اي تغيير لا يستقيم مع المسار الديمقراطي، مقرا بأن تصريحه بعد 25 جويلية عندما تحدث عن ان ما حدث لا يتماشى مع الفصل 80 وراء “استهدافه” قائلا “فليكون رئيس الهيئة لاني انا تكلمت لكن يجب ان نحافظ على صفة الاستقلالية للهيئة ..اليوم الاعضاء في حالة تردد وذعر لانهم لا يعلمون مصيرهم”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.