الرئيسية » مندوب التربية بالمهدية يٌعلق على”طرد” معلم نائب ابتكر روبوت: كان كثير الغياب وهو من امتنع عن مواصلة التدريس

مندوب التربية بالمهدية يٌعلق على”طرد” معلم نائب ابتكر روبوت: كان كثير الغياب وهو من امتنع عن مواصلة التدريس

صورة توضيحية

اكد المندوب الجهوي للتربية بالمهدية منجي منصر في مداخلة له صباح اليوم الأربعاء، ان المعلم نور الدين بلعيد هو من امتنع عن مواصلة العمل وترك التلاميذ دون تدريس”نافيا طرد هذا المعلم من المدرسة الابتدائية أولاد الشامخ بالمهدية.

وأشار المندوب في تصريح لاذاعة “الديوان اف ام” الى أن ذلك لا أساس له من الصحة، موضحا ان المعلم المذكور يتمته بنيابة دائمة وهو خارج الاتفاقية غير انه كثير الغياب وبالوثائق ، مشددا على ان كثرة الغياب قد ازعجت اولياء التلاميذ.

وذكر ان نور الدين بلعيد امتنع بتاريخ 29 مارس الماضي عن العمل وطالب بنقلته بالمدرسة الابتدائية سيدي زيد القريبة من منزله، موضحا انه قانونيا وبيداغوجيا لا يمكن ايقافه او طرده عن العمل، مؤكدا ان هذا القرار هو من مشمولات وزير التربية وحده.

وافاد المدير الجهوي للتربية ان المدرسة استعانت بنائب جديد لتعويض المعلم المذكور وأنه من غي الأخلاقي في الوقت الحاضر ارجاع نور الدين إلى عمله وايقاف النائب الجديد.

وبخصوص ابتكار المعلم المذكور لـ “روبوت” يراقب الحالة النفسية للتلاميذ ويحثهم على التباعد الجسدي بعد قيس المسافة التي تفصلهم عن بعضهم ويلفت انتباه من نسي ارتداء الكمامة الواقية، قال المدير الجهوي “نوادي الروبوتيك أصبحت في كل المدارس وهناك العديد من الابتكارات والامر ليس بجديد”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.