الرئيسية » الجودي: النقد الدولي سيكون حازما أكثر مع تونس هذه المرة.. والاصلاحات المطلوبة من الحكومة غير مستحيلة

الجودي: النقد الدولي سيكون حازما أكثر مع تونس هذه المرة.. والاصلاحات المطلوبة من الحكومة غير مستحيلة

اكد الخبير الاقتصادي معز الجودي اليوم الخميس 21 افريل 2022 ان صندوق النقد الدولي سيكون حازما اكثر مع تونس هذه المرة بسبب فشل المفاوضات في السابق، كما ان الصندوق لا يملك الثقة التامة في الحكومة الحالية ويرغب في ضمانات منها .

واعتبر الجودي في تصريح لاذاعة “شمس اف ام” اليوم، ان الاصلاحات المطلوبة من تونس غير مستحيلة لكن المناخ والرؤية السياسية غير واضحة، مشددا على ان المفاوضين التونسيين يجب ان يكونوا أقوياء وقادرين على فرض بعض الشروط وعدم مغالطة صندوق النقد الدولي، مع ايضاح الخطة المستقبلة لانقاذ البلاد من الازمة والخطة الكاملة لذلك.

وعاب الجودي على الحكومة الغياب التام للتواصل مع المواطنين ووسائل الاعلام، إلى جانب التعتيم والإقتصار على البيانات،ملاحظا انه كامن الاجدر ان يسبق البيانات فتح نقاش وطني وفتح للملفات الاقتصادية وايضاح الاصلاحات المستقبلية وخاررطة الطريق للخروج من الازمة.

وعلق الجودي على تأكيد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي بتقدم المفاوضات مع تونس، قائلا هذا التصريح “ايجابي في   الظاهر لكن مثل هؤلاء المسؤولين لهم نواميسهم الخاصة كما انهم يحافظون على التوازنات وعلى اللغة الدبلوماسية في بعض المناسبات”.

واضاف “الاهم والأضمن من التصريحات هو التوقيع وحصول تونس فعليا على القرض من صندوق النقد الدولي”، مشيرا الى ان لبنان التي كانت على مشارف الافلاس قبل أسابيع قليلة،وقعت مؤخرا برنامج انقاذ مع صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليار دولار.

شارك رأيك

Your email address will not be published.