الرئيسية » إمضاء اتفاقية إطارية بين وزارة السياحة والمعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية

إمضاء اتفاقية إطارية بين وزارة السياحة والمعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية

تم اليوم، الخميس 28 أفريل 2022، إمضاء إتفاقية شراكة إطارية بين وزارة السياحة والمعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية بإشراف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين والسيد سامي بن جنات المدير العام للمعهد وذلك بمقر وزارة السياحة.

وتهدف هذه الإتفاقية إلى تعزيز الشراكة وتطوير العمل بين الوزارة والمعهد وحرصا على مزيد نشر ثقافة الإستشراف والتخطيط الاستراتيجي في القطاع السياحي بمختلف مكوناته.

وأكد وزير السياحة أن الإتفاقية تعدّ خطوة هامة من أجل مزيد دعم مجهودات الوزارة في إعداد استراتيجية قطاع السياحة في أفق سنة 2035 اعتمادا على تخصّص المنظمة وكفاءة إطاراتها وخبراءها.

وأبرز أن الإتفاقية تكرس البعد الاستراتيجي والاستشرافي الذي اعتمدته الوزارة في رسم أولويات المرحلة القادمة وإيمانا بدور القطاع السياحي في النهوض بالإقتصاد الوطني ودفع نسق التنمية وطنيا وجهويا وجلب الإستثمارات المحلية والدولية وكذلك استعادة ثقة مختلف الشركاء والفاعلين العالميين في الوجهة التونسية.

هذا، وينجز المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، بمقتضى هذه الإتفاقية، دراسات ذات طابع استشرافي انطلاقا من الحاجات التي تعبّر عنها وزارة السياحة أو انطلاقا من البرامج الاستراتيجية التي تسعى إلى إرسائها وما يطرحه هذا القطاع من رهانات متجددة. كما سيساهم المعهد في التأطير المنهجي ويوفر الخبراء والكفاءات اللازمة لإنجاز استراتيجية قطاع السياحة في أفق سنة 2035.

ويتعاون الطرفان على إنجاز مشاريع وتنفيذ دورات تدريبية وإعداد بحوث وإصدار وثائق ونشريات تشجع على ثقافة الاستشراف والتخطيط الاستراتيجي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.