الرئيسية » مطار جربة جرجيس: مرصد رقابة يسائل l’OACA حول النقائص و منها آلة كشف المتفجرات EDS بمطار جربة

مطار جربة جرجيس: مرصد رقابة يسائل l’OACA حول النقائص و منها آلة كشف المتفجرات EDS بمطار جربة

وجه مرصد رقابة قبل أيام طلب نفاذ إلى ديوان الطيران المدني والمطارات بخصوص عدد من النقائص المرصودة في مطار جربة جرجيس الدولي. ومنها آلة كشف المتفجرات EDS في مدخل المطار المعطلة منذ يوم تركيبها قبل أشهر طويلة، والحزام الناقل للامتعة الذي هو في حالة عطل دائم، وآلات فرز الحقائب بقاعة المغادرة المعطلة من مدة طويلة مما يضطر عمال المناولة إلى عملية الفرز اليدوي للحقائب وفقا لرقم الرحلة وهو ما يمثل خطرا على السلامة الجوية، بالاضافة لوضعية حمامات المطار وغياب مواد النظافة.

وطلب المرصد من الديوان كل المعطيات المتعلقة بالاجراءات التي اتخذها الديوان حتى يكون مطار جربة جرجيس جاهزا للموسم السياحي والتظاهرات العالمية المعتزم تنظيمها بالجزيرة في الاشهر القادمة مثل معرض الطائرات والقمة الفرنكوفونية.

كما طلب على وجه التحديد الاجراءات التي قامت الادارة العامة للديوان باتخاذها لاصلاح الحزام الناقل للامتعة وآلات فرز الحقائب بقاعة المغادرة، والاجراءات التي اتخذتها لتحسين الشروط الصحية بالمطار وتوفير مواد التنظيف في حمامات المطار.

من ناحية اخرى، طلب المرصد تمكينه من نسخة من تقرير التفقد المتعلق بتعطب آلة كشف المتفجرات EDS التي تم تركيبها قبل أشهر في مدخل مطار جربة جرجيس والموجودة خارج الخدمة منذ تركيبها. مع مدنا بنسخة من فاتورة اقتنائها وكراس الشروط المتعلق بها. وما هي الاجراءات التي اتخذتها الادارة العامة للديوان في الغرض.

سننتظر رد الديوان وفي نفس الوقت سنرى ان كان سيتحرك سريعا لحل الاشكاليات قبل انطلاق الموسم السياحي والعودة المكثفة لجاليتنا بالخارج.

الرقابة المواطنية أحسن وسيلة لتحميل المسؤوليات وتحسين الخدمات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.