الرئيسية » انسحاب جمعية منارات سينما للجميع و الهيئة المديرة لمهرجان السينما المتوسطية منارات من المهرجان (بلاغ)

انسحاب جمعية منارات سينما للجميع و الهيئة المديرة لمهرجان السينما المتوسطية منارات من المهرجان (بلاغ)

يؤسف كل من جمعية منارات “سينما للجميع” والهيئة المديرة لمهرجان السينما المتوسطية منارات بإعلامكم بانسحابها من من تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان والتي كان من المزمع تنظيمها من 1 إلى 7 جويلية 2022، وذلك بسبب تعليق العمل باتفاقية الشراكة المبرمة بين المركز الوطني للسينما والصورة والجمعية المذكورة من قبل وزارة الشؤون الثقافية طبقا لتراتيب الفصول 3 و9 بالأمر عدد 2013-5183 المؤرخ في 18 نوفمبر 2013. هذا وقد اتخذت وزارة الشؤون الثقافية قرار تعليق العمل بالاتفاقية بداية من شهر أفريل الجاري بشكل أحادي الجانب ودون أي موجب قانوني يذكر وذلك لأجل غير محدّد.

وإثر محاولات عدّة باتت دون جدوى لإيجاد حلول لهذه الأزمة وأمام عجزنا على تنظيم دورة تفي بوعودها وفي مستوى الدورات التي سبقتها، وجدت كل من إدارة المهرجان وإدارة الجمعية نفسها مجبرة على الانسحاب قبل شهرين من الموعد المنتظر للدورة الثالثة.

هذا وتقدّم كلتا الإدارتين اعتذارها عن الإلغاء الاضطراري للمهرجان، للجمهور التونسي ولكلّ المدعوين من سينمائيين ومنتجين وممثلين ومهنيين فى قطاع السينما بالإضافة إلى كلّ المموّلين الذين آمنوا بالمهرجان من خلال دعمهم له.

كما نتقدّم بجزيل الشكر لفريق التنظيم الشاب الذي عمل دون هوادة وبإصرار للمضي نحو تحقيق هذه الدورة التي كانت لتأتي إثر سنتين من الانقطاع جراء جائحة كورونا.

متمسكة باستمرارية المهرجان، تلتزم هيئة تنظيم مهرجان السينما المتوسطية منارات باتمام كلّ إجراءات تسليم الأعمال المنجزة من برمجة فنية ومهنية للإدارة العامة للمركز الوطني للسينما والصورة.
كما يهمنا إعلام الرأي العام أن أعضاء هيئة الجمعية وأعضاء الفريق الفني والتنفيذي قد جنّدوا كلّ إمكانياتهم الفنية والتمويلية وشبكة علاقاتهم بهدف المساهمة في دمقرطة الثقافة وتنمية الفعل الثقافي بشموليته ولامركزيته في تونس.

درة بوشوشة
مديرة المهرجان

شيراز العتيري
رئيسة جمعية “منارات سينما للجميع”

شارك رأيك

Your email address will not be published.