الرئيسية » عميد المٌحامين يٌعلق على تسريبات عكاشة: “النيابة العمومية العدلية أو العسكرية لها السلطة الكاملة في إثارة الدعوى العمومية”

عميد المٌحامين يٌعلق على تسريبات عكاشة: “النيابة العمومية العدلية أو العسكرية لها السلطة الكاملة في إثارة الدعوى العمومية”

اكد عميد المحامين، ابراهيم بودربالة اليوم الأربعاء 4 ماي 2O22 ، في تعليقه على التسريبات المنسوبة للمديرة السابقة للديوان الرئاسي نادية عكاشة، أن “النيابة العمومية العدلية أو العسكرية لها السلطة الكاملة في إثارة الدعوى العمومية، خاصة إذا ما تعلّق الأمر بالأمن القومي”.

وشدد بودربالة في تصريح نقلته عنه اذاعة “الجوهرة اف ام” اليوم، على ان “كل من يتحمّل مسؤولية في الدولة عليه أن يعلم ضوابطها وأن يلتزم الصمت عندما يترك المكان”، مذّكرا بأن “كل شخص بريء إلى أن تثبت إدانته من خلال محاكمة تُضمن له فيها حقوق الدفاع.”

يذكر ان تسريبات صوتية منسوبة للمديرة السابقة للديوان الرئاسي نادية عكاشة قد تم تداولها بشكل غير مسبوق على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الايام الاخيرة وتحدثت عن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وجاء في التسجيل الصوتي المنسوب لنادية عكاشة، أنّ “نهاية سعيّد ستكون وخيمة جداً لأنه مريض ولا يريد أن يعترف بمرضه، ويصرّ على ذلك”، وأقسمت عكاشة أنه “يعاني على المستوى الشخصي والنفسي بشكل كبير جداً”.

وتابع التسجيل: “هناك طبيب يتابع حالته الصحية أكد أنه سيتعرض لأزمة كبيرة مع هذا النوع من الأمراض في حين أنه لا يتلقى علاجاً يذكر”. وأضاف أنّ “المحيطين به من عائلته وذكرت عاتكة (شقيقة زوجة الرئيس إشراف شبيل) زادوا من معاناته”، مستنتجة أنه “من الطبيعي أن يصل إلى أزمة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.