الرئيسية » سخرية وانتقادات على “فايس بوك” بسبب تهنئة من وزارة النقل إلى وزارة الشؤون الخارجية

سخرية وانتقادات على “فايس بوك” بسبب تهنئة من وزارة النقل إلى وزارة الشؤون الخارجية

أثارت تهنئة تقدمت بها وزارة النقل إلى وزارة الشؤون الخارجية بمناسبة الذكرى 66 لإحداثها موجة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، وتعد هذه التهنئة “سابقة” في تاريخ تونس اذ لم يسبق ان تقدمت اي وزارة من الوزارات بتهنئة إلى منشأة عمومية مماثلة لها.

وجاءت في التعليقات “الله يحبّس علينا العقل و الدين”، ونرملمون حتى وزارة البيئة و الشؤون الدينية يهنو وزارة الخارجية” و “تحكيو بجدكم؟؟؟؟؟ مسكينة تونس وأكاهو” كما حملت العديد من التعليقات كلمات خادشة للحياء.

وفي ما يلي نص التهنئة الذي نشرته وزارة النقل بصفحتها الرسمية على موقع “فايس بوك”:

تهنئة بمناسبة الذكرى 66 لإحداث وزارة الشؤون الخارجية…تحتفل تونس بالذكرى 66 لاحداث وزارة الشؤون الخارجية، وبهذه المناسبة الجليلة، تتقدم وزارة النقل بأحر التهاني إلى سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد، والى السيدة رئيسة الحكومة نجلاء بودن وإلى السيد وزير الشؤون الخارجية السيد عثمان الجرندي والسادة سفراء تونس بالخارج وممثليها من المنتمين الى السلك الديبلوماسي وكذلك كافة الإطارات العليا والاطارات والاعوان بوزارة الشؤون الخارجية.

وتكبر وزارة النقل بجهود وزارة الشؤون الخارجية في إعلاء الراية الوطنية والذود عن سيادتها في الداخل والخارج، وبسعيها المتواصل في حفظ مصالحها وتعزيز تموقع بلادنا وجعلها منصة استقطاب للاستثمار في مختلف المجالات والمحافظة على أصدقاء تونس في السراء والضراء.

كما تعبر وزارة النقل عن صادق شعورها بالفخر والاعتزاز بتاريخ تونس الديبلوماسي الذي تعزز ببناء دولة الاستقلال وساهم في بناء علاقات الاخوة والصداقة في محيطها المغاربي والعربي والاسلامي والمتوسطي وكذلك الدولي، حيث كانت دائما صوتا مناصرا لعديد القضايا العادلة ومثالا يحتذى به في حسن الجوار ، ومرجعا في الايفاء بالتعهدات واحترام المواثيق الدولية في صبغتها الاقتصادية والسياسية وغيرها، بالاضافة إلى ايمانها القاطع بان الانتصار الحقيقي والدائم هو انتصار السلام العادل في كامل اصقاع الارض ايا كانت الاديان او الاعراق.

شارك رأيك

Your email address will not be published.