فحوى لقاء وزير التشغيل بالمدير العام للمنظمة الدولية لحقوق الإنسان والتنمية البلجيكية

اعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني انه بهدف تطويرعلاقات التعاون والشراكة بين الوزارة والمنظّمات الدولية الناشطة في مجال التشغيل والتكوين المهني، إستقبل نصر الدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني اليوم الإثنين 09 ماي 2022 نادر الرقيق المدير العام للمنظمة الدولية لحقوق الإنسان والتنمية البلجيكية OIRDوالذي كان مرفوقا بالسيد اليفيا دونات Olivier Donnet المدير التنفيذي للمنظمة.

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها ان اللقاء تناول بحث سبل وامكانيات التعاون المشتركة في مجال تحسين تشغيلية الشباب من الباحثين عن شغل من شريحة المنقطعين عن الدراسة، مضيفة انه تم بالمناسبة عرض أهداف وانشطة المنظمة في مجال إعادة إدماج المنقطعين عن التعليم في الحياة الإجتماعية والإقتصادية باعتماد مقاربة تحفيزية مشخصة تتلائم مع تطلعاتهم وطموحاتهم.

ونقل البلاغ عن الوزير تأكيده بالمناسبة على أن وزارة التشغيل والتكوين المهني تنتهج مقاربة حوكمة جديدة في معالجة الملفات ذات الصلة بشريحة المنقطعين عن الدراسة باعتماد منهجية المرافقة والإحاطة والمتابعة المشخصة بهدف تحقيق نتائج واقعية وملموسة بالسرعة والنجاعة المطلوبتين.

وفي ختام هذا اللّقاء تم الإتّفاق على بلورة برنامج عمل تنفيذي خاص بشريحة المنقطعين عن الدراسة سينطلق بتجربة نموذجية بكل ولايتي توزر وجندوبة وبالتحديد مدينة طبرقة حسب نص البلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.