منزل بورقيبة: انفجار مفاجئ في أحد أفران مصنع الفولاذ واصابة 6 عمّال

أفاد معتمد منزل بورقيبة زياد حرز الله في تصريح اعلامي بان انفجارا جد صباح اليوم الاثنين 9 ماي 2022 في حدود الساعة الثالثة صباحا بأحد افران مصنع الفولاذ بمعتمدية منزل بورقيبة من ولاية بنزرت، مضيفا انه ووفق المعطيات الاولية فقد أدى الانفجار الى اصابة 6 عمال حيث تم نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفى منزل بورقيبة وقد غادر 5 منهم المؤسسة الاستشفائية في حين تم نقل واحد منهم الى مستشفى بن عروس.

من ناحيته اكد الرئيس المدير العام بمصنع الفولاذ منير مخلوف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، ان الفرن رقم 1 المخصص لاذابة الخردوات (قطع المعادن الصغيرة) بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، انفجر بصفة مفاجئة صباح اليوم الاثنين، متسببا في اصابة 6 اشخاص واضرار مادية بهيكلة الفرن.

واوضح مخلوف بانه تم السماح لـ5 من العمال الذين اصيبوا بمغادرة المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة بعد تلقيهم الاسعافات اللازمة، في حين تم الاحتفاظ بالعامل السادس الذي تم توجيهه الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس (العاصمة) بعد تعرضه لحروق من الدرجة الثانية على مستوى اصابع احدى اليدين.

واضاف ان اسباب الحادث، وفق المعطيات الاولية، “فنية بحتة” حيث تسربت بعض المياه الى شبكة الحديد الصلب، وقد تم الاذن بفتح بحث فني معمق في الغرض من قبل الفرق الفنية المختصة، ولاحظ ان عمل المصنع لن يتوقف عن الانتاج، حيث سيتواصل العمل بالفرن رقم 2 المخصص لذات الغرض، بالتوازي مع اصلاح هيكلة الفرن المتضرر.

يشار الى ان رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي بنزرت سمير عبد اللاوي تحول الى مكان الحادث وتوقف عند مختلف التدخلات التي تم تفعيلها للغرض.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.