عبد الرزاق الكيلاني يمثل اليوم أمام القضاء العسكري (صورة)

يمثل عميد المحامين السابق عبد الرزاق الكيلاني اليوم الخميس 12 ماي 2022 امام المحكمة العسكرية على خلفية مجموهة من التهم وهي الانضمام إلى جمع من شأنه الإخلال بالرّاحة العامّة قصد التعرّض لتنفيذ قانون وهضم جانب موظّف عمومي بالقول والتهديد حال مباشرته لوظيفته ومحاولة التّسبب بالفوضى والخزعبلات في توقّف فردي أو جماعي عن العمل والصّد عن العمل وتحريض الأمن على العصيان.

وكان الكيلاني قد وجه دعوة خلال ندوة صحفية عقدها أمس لشباب المحامين للوقوف صفا واحدا في الدفاع عن مهنة المحاماة، مؤكدا أن القضية المتهم فيها أمام القضاء العسكري لا تمثله في شخصه فقط وهو مستعد لدفع الثمن.

وقال إنه “لم يطلب بإطلاق سراحه ولا يعلم سبب الزج به في السجن”، مشددا على أن معركة المحاماة اليوم هي معركة حياتية مصيرية ،مذكّرا بالفصل الأول من مرسوم المحاماة و الفصل 105 من الدستور الذين نصا على أن المحامة مهنة مستقلة تساهم في إقامة العدل والدفاع عن الحقوق والحريات، وكذلك المواثيق الدولية التي تنص على قيام المحامي بواجباته المهنية دون عراقيل وتخوف وملاحقة.

وقد نشر المحامي رضا بلحاج أحد اعضاء هيئة الدفاع عن الكيلاني اليوم صورة عنوانها “دعما للعميد عبد الرزاق الكيلاني” من امام مقر المحكمة العسكرية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.