وزير السياحة يؤدي زيارة عمل إلى ولاية مدنين لمعاينة مدى الجاهزية للمواعيد الكبرى التي ستحتضنها الجهة

يؤدي وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022، زيارة عمل إلى ولاية مدنين وذلك للإطلاع على مدى استعداد الجهة وخاصة مختلف المؤسسات السياحية بالمنطقة السياحية جربة – جرجيس لذروة الموسم السياحي الصيفي بالاضافة إلى احتضان المواعيد الكبرى القادمة وهي زيارة الغريبة والقمة الفرنكوفونية ومهرجان الطيران بالاضافة إلى بقية التظاهرات والمهرجانات.

وعاين الوزير، بالمناسبة رفقة والي مدنين السيد سعيد بن زايد، بحضور المعتمد الأول السيد محمد الجيلاني شعيبي، وضعية ميناء “أغير” بمعتمدية جربة ميدون ليتحول اثر ذلك إلى جرجيس اين اطلع على نشاط نزل ذو طابع مميز.

كما تحول لزيارة بحيرة البيبان التي تقع على بعد 10 كلم شمال مدينة بنقردان و20 كلم جنوب مدينة جرجيس، أين اطلع على مشروع مركب سياحي بديل بصدد الإنجاز في مراحله الاخيرة يهدف الى تطوير نمط سياحي ايكولوجي “سياحة الصيد” يشهد بعض الصعوبات على غرار غياب نص قانوني ينظم نشاط سياحة الصيد.

وأكد الوزير وجود حرص واهتمام كبيرين بهذا النوع من المشاريع المجددة والتي تساهم في خلق مواطن شغل وجذب سياح من ذوي طاقة الإنفاق العالية شريطة ان تكون مشاريع صديقة للبيئة وتحافظ على الثروة البحرية بالمنطقة مشددا على وجوب مساعدة المستثمرين التونسيين والباعثين الشبان على انجاز مشاريعهم عبر التخفيف من الإجراءات الإدارية وتوفير لهم الإحاطة اللازمة لتنفيذ مشاريعهم.

كما عاين الوزير سير نشاط الميناء التجاري بجرجيس حيث أكد على أهمية هذا الميناء بالنسبة للجهة ككل على المستوى التجاري والاقتصادي لبلادنا وايضا بالنسبة للتونسيين بالخارج.

وأعلن بالمناسبة عن عودة نشاط الرحلات السياحية البحرية التي تستقطب السياح بإعداد هامة وذلك انطلاقا من سنة 2023 على غرار ميناء حلق الوادي وكذلك سوسة وهو ما سيساهم في خلق حركية سياحية واقتصادية هامة بكامل المنطقة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.