جربة : السفير الألماني بتونس بيتر بروغل يشارك في الاحتفالات الدينية بكنيس الغريبة

وفق ما نشرته سفارة ألمانيا بتونس، اليوم الاربعاء 18 ماي 2022، انطلقت نهاية الأسبوع مراسم الحج اليهودي السنوي إلى كنيس الغريبة في جزيرة جربة التونسية. لمدة 8 أيام تقريبًا ، تتاح الفرصة للحجاج للمشاركة في الاحتفالات الدينية. بعد غياب لمدّة عامين بسبب الجائحة و القيود الصارمة المفروضة على الزوار بسبب الكوفيد-19 في 2020 و 2021 ، من المتوقع أن تستقبل جربة هذا العام آلاف الحجاج اليهود و الزوار من كل حدب و صوب.

يعتبر كنيس الغريبة في جربة من أقدم المعابد اليهودية في إفريقيا. وفقًا للتقاليد ، تم بناء بلدة الغريبة على يد لاجئين يهود عام 586 قبل الميلاد. يُقال إن حجرًا من أحد المعابد الأولى في القدس يشكل أساس معبد الكنيس. ومع ذلك ، فإن المذبح الذي يمكن زيارته اليوم ، المزين بأسلوب شرقي ، يعود إلى عام 1920.
شارك السفير الألماني بيتر بروغل في الاحتفالات الدينية لهذا العام في كنيس الغريبة. وكجزء من الرحلة إلى جربة ، سيزور السفير أيضًا مشاريع مختلفة في مجالات إدارة النفايات والبيئة والسياحة ويلتقي بمنظمات محلية. تنتهي الإقامة بزيارة مركز Agora الثقافي وجولة في محطة تحلية مياه البحر الممولة من قبل البنك الألماني KfW.
نتمنى للجميع ايام حج موفقة و زيارة رائعة لجزيرة جربة!

المصدر: سفارة ألمانيا بتونس

شارك رأيك

Your email address will not be published.