في جلسة عقدها عدد من أعضاء المجلس المركزي سحب الثقة من عبد المجيد الزار وانتخاب نور الدين بن عياد خلفا له..واتحاد الفلاحين يصدر بلاغا

اصدر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الاربعاء 18 ماي 2022، بلاغا جاء فيه يهم “أن يعلم الرأي العام الوطني وعموم هياكله ومنظوريه بان الجلسة التي عقدها اليوم البعض من أعضاء المجلس المركزي للاتحاد تعتبر لاغية اعتبارا لما رافقتها من خروقات ومخالفات تجانب النظام الاساسي للاتحاد”.

يشار إلى أنه تم خلال الاجتماع المذكور سحب الثقة من الرئيس الحالي عبد المجيد الزار، وانتخاب نور الدين بن عياد خلفا له حسب ما اوردت اذاعة “موزاييك اف ام”.

وبالعودة إلى البلاغ ذكر اتحاد الفلاحين ما يلي “فاستنادا الى الفصل 14 ينص النظام الأساسي للاتحاد على ان المجلس المركزي يجتمع بدعوة من رئيس الاتحاد او بطلب كتابي ممضى من طرف نصف اعضاء المجلس المركزي وايضا بناء على الفصل 17 الذي ينص على ان رئيس الاتحاد هو من يتولى دعوة المجلس المركزي الى الانعقاد”.

وتابع “كما ان الاجتماع المنعقد لم يبلغ عدد المشاركين فيه النصاب القانونية حسب الفصل 80 من النظام الاساسي . ومن الاخلالات الاخرى مخالفة هذا الاجتماع لما ورد بالنظام الاساسي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري من ان برنامج عمل المجلس المركزي يحدده المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد باعتبار المخول الوحيد لضبط اعمال المجلس المركزي وذلك بناء على الفصل 27” .

وجاء في البلاغ “وبناء على ذلك فان الجلسة تعتبر لاغية في أصلها كما إن من دعا إليها لا صفة له ولا حق له قانونيا في الدعوة إليها إضافة إلى أن عددا من الحاضرين لا صفة لهم ولا صلة لهم بالمجلس المركزي . ولكل ذلك فان ما صدر عن الاجتماع لا يمت للاتحاد بصلة ولا يعني الاتحاد في شيء”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.