في إطار زيارات العمل الاوروبية الخاصة بالترويج لمنتدى تونس ال20 للاستثمار، سمير سعيد في باريس (صور)

أدى السيد سمير سعيّد وزير الإقتصاد والتخطيط، اليوم الخميس 19 ماي 2022، زيارة عمل إلى باريس. و الهدف من هذه الزيارة، الترويج للدورة العشرين لمنتدى تونس للإستثمار التي ستنعقد يومي 23 و24 جوان 2022.

وبهذه المناسبة إجتمع ،مرفوقا بسفير تونس بفرنسا والقنصل العام والمدير العام لوكالة الاستثمار الخارجي وممثلتها بباريس، بأكثر من عشرين رئيس للكبرى الشركات والمجامع الفرنسية فضلا عن عدد هام من ممثلي الفدراليلات والنقابات الخاصة برجال الأعمال.
وقد تولى السيد الوزير خلال هذا اللقاء تقديم حوصلة عامة حول برنامج الإصلاحات الإقتصادية الهيكلية المزمع تنفيذها لضمان إنتعاشة دائمة للإقتصادي الوطني بما يكفل إحتواء إنعكاسات الأزمة الصحية وتداعيات الحرب القائمة بأوكرانيا. كما تولى الترويج لأوّل تظاهرة إقتصادية مخصّصة للإستثمار الدولي والتجديد.


وقد أعرب جل الحاضرين عن إرتياحهم لتواجدهم ببلادنا لما توفره لهم من فرص لتطوير أنشطهم خاصة في إتجاه إفريقيا مؤكدين على أهمية مميزات موقع تونس معربين في نفس الوقت عن أملهم في أن تساهم مجهودات الإصلاح التي تبذلها الحكومة في مزيد تحسين مناخ الإستثمار بتونس.
ولدى تفاعله مع تدخلات الحاضرين، أكد السيد الوزير تعهد بلادنا بالعمل في إطار من الشراكة التامة مع مختلف شركائها مبيّنا أن جانبا هاما من المسائل المثارة قد تم أخذها بعين الإعتبار في إصلاحات دخلت بالفعل حيز التطبيق وأن إنعقاد منتدى تونس للإستثمار في شهر جوان المقبل سيشكل أحسن فرصة لمزيد تعميق تبادل الآراء في هذا الشأن.

  • المصدر: سفارة تونس بباريس

شارك رأيك

Your email address will not be published.