حفل تسليم جوائز الكومار الذهبي في دورته السادسة و العشرين (صور)

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، نظّمت تأمينات كومار مساء اليوم السبت 21 ماي 2022 بالمسرح البلدي بالعاصمة حفل تسليم جوائز “الكومار الذهبي” في نسخته السادسة والعشرين.

وقد سلّمت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي جائزة الكومار الذهبي التي أسندت مناصفة في هذه الدورة لكل من محمد فطومي عن رواية “الأسوياء” وعبد الجليل الدايخي عن رواية “الكونبطا”، كما تحصلت آمنة بالحاج يحي على جائزة الكومار الذهبي باللغة الفرنسية عن رواية ” En pays assoiffé”

وأثّث هذا الحفل موسيقيا الاركستر السمفوني لقرطاج بقيادة المايسترو حافظ مقني.
والجدير بالذكر أن هذه الدورة تسجل رقما قياسيا في عدد الروايات المترشحة، حيث بلغ عددها بالنسبة للروايات باللغة العربية 48 رواية و17 بالنسبة لنظيراتها المكتوبة باللغة الفرنسية .

كما تم خلال هذه الأمسية الإعلان عن مشروع أدبي مشترك متمثل في الكتاب المسموع” audio book”، الذي تشرف على انجازه وزارة الشؤون الثقافية ومركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي TICDCE بالشراكة مع تأمينات كومار.

أما بقية الجوائز فقد توزّعت كما يلي:

الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم باللغة العربية،أسندت لسلمى اليانقي عن رواية “مكعب روبيك”
-الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم باللغة الفرنسية أسندت لمليكة قولسم بن رجب عن رواية “Nasrimé,d’ istanbul àTunis”

جائزة الاكتشاف لسنة 2022 باللغة العربية أسندت لوليد أحمد الفرشيشي عن رواية “كرنفال القرود الثلاثة”.

جائزة الاكتشاف لسنة 2022 باللغة الفرنسية أسندت لأمين قلال عن رواية “La Battante”.
أما لجنتا التحكيم فقد تكونت في قسمها العربي من السيد محمد القاضي والدكتورة نزيهة الخليفي والدكتور فتحي النصري والسيد محمد عيسى المؤدب والسيدة حفيظة قارة بيبان.
أما في القسم الفرنسي فقد تكونت لجنة التحكيم من السيد رضا الكافي والسيد مختار سحنون والسيدة سنية زليتني والسيدة منية موخر قلال والسيد رؤوف صديق.

شارك رأيك

Your email address will not be published.