قرارات اجتماع المكتب الجامعي الجديد لكرة اليد

عقد المكتب الجامعي المنتخب للفترة للنيابية 2022-2024 مساء اليوم الثلاثاء 24 ماي 2022 بمقر الجامعة 2022 اجتماعه الأول بحضور كل أعضاءه الجدد وقد تقرر ما يلي:

*أولا: توزيع المهام

-السيد كريم الهلالي: رئيس الجامعة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية للذكور والإناث،
-السيد أحمد الجمل: نائب للرئيس ورئيس اللجنة الرياضية،
-السيدة ليلى الزراع: نائبة للرئيس ورئيسة لجنة دعم الموارد المالية والاستشهار،
-السيد نجيب الشعبوني: نائب للرئيس ورئيس لجنة التنسيق بين الرابطات،
-السيد حمادي الكروالي: أمين مال الجامعة،
-السيد زياط نطاط: مسؤول أول على منتخب الأكابر،
-السيد عدنان لعويان: رئيس لجنة النزاعات الرياضية،
-السيد سامي حمرون: رئيس لجنة التأديب،
-السيد محمد القنت: رئيس لجنة التأهيل والإجازات،
-السيد حلمي الحامدي: رئيس لجنة تنظيم التظاهرات،
-السيد هالة الشمساوي: رئيسة لجنة تطوير كرة اليد النسائية،
-السيد هيثم السويسي: نائب رئيس لجنة دعم الموارد المالية والاستشهار ومسؤول على مراكز تكوين الشبان،
وفي صورة غياب رئيس الجامعة، يتولّى السيد أحمد الجمل الإشراف على اجتماعات المكتب الجامعي.
وسيتمّ لاحقا تعيين رئيس اللجنة الجامعية الطبية.

*ثانيا: إحداث لجان جامعية جديدة
تقرر إحداث لجان جامعية جديدة صلب الجامعة على غرار لجنة الحوكمة ورقمنة إدارة الجامعة وسيترأسها الدكتور سمير حمزة مدير المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بتونس INSAT ولجنة جامعية لتطوير رياضة كرة اليد سيعلن عن تركيبتها لاحقا. كما تمّ بعث خلية تعنى بمتابعة وانتقاء اللاعبين واللاعبات التونسيين في الخارج تترأسها اللاعبة الدولية السابقة السيدة حياة القيزاني.

*ثالثا: تسميات جديدة لإعادة هيكلة الجامعة
قرر المكتب الجامعي تعيين السيد عبد الحميد الكيلاني في خطة كاتب عام للجامعة. كما تقرر تسمية كل من السيد أيمن الشايب في خطة المدير المالي للجامعة والسيد وليد العوجي في خطة المدير الإداري. كما تقرر رسميا نقلة مقرّ الجامعة الحالي بموتيال فيل إلى دار الجامعات الرياضية.
كما تقرر إنهاء التعاقد بالتراضي مع السيد ياسين عرفة المدير الفني الوطني الحالي للجامعة على أن يواصل القيام بمهامه إلى حدود تاريخ 30 جوان القادم إلى حين تعيين مدير فني وطني جديد للجامعة وتسليم المهام بطريقة سلسة. وتقدم له كافة أعضاء المكتب الجامعي بأسمى عبارات الشكر والتقدير للخدمات الجليلة التي قدمها للجامعة ولكرة اليد التونسية طيلة فترات عمله في الجامعة.
هذا وسيتمّ لاحقا النظر في التعيينات التي تخص بقية هياكل الجامعة على مستوى الربطات الوطنية والجهوية والإدارة الوطنية للتحكيم.

*رابعا: تركيبة المكتب الوقتي للرابطة الوطنية
قرر المكتب الجامعي تعيين مكتب وقتي جديد للرابطة الوطنية لكرة اليد وفيما يلي قائمة الأعضاء:
-الأستاذ بهاء الدين البكاري: رئيس الرابطة
-السيد مصطفى تقية: نائب أول للرئيس
-السيد أيمن القابسي: نائب ثاني للرئيس
-السيد معز عمار: نائب ثالث للرئيس
-السيد فوزي التبرسقي: عضو
-السيد محمد رضا التركي: عضو
-السيد نجيب العواضي: عضو
-الأستاذ سهيل جغام: عضو
-السيد فاضل الشاهد: عضو
-السيد محمد الأسود: عضو
-السيد عماد قراع: عضو
-السيد علي شعبان: عضو

*خامسا: اللجان القانونية للجامعة
قرر المكتب الجامعي الإبقاء عن التركيبة الحالية للجنة الوطنية للاستئناف إلى حين عقد الجلسة العامة الخارقة للعادة قبل انطلاق الموسم الرياضي القادم. كما تقرر تسمية الأستاذين سفيان بن سلامة وأنور الهلالي كعضوين للجنة النزاعات الرياضية والأستاذين صابر المحمدي ونوفل الشابي كعضوين للجنة التأديب.

*سادسا: ملف الدور النهائي لكأس تونس للأكابر للموسم الرياضي 2021-2022
قرر المكتب الجامعي إحالة هذا الملف برمته على أنظار لجنة التأديب مع مراسلة وزارة الداخلية والسلطات الأمنية لمدّ الجامعة بالتقارير الأمنية ومراسلة إدارة الحي الوطني الرياضي للحصول على تقرير مفصّل حول الأضرار والخسائر التي خلّفتها أحداث العنف التي عرفتها القاعة متعددة الاختصاصات برادس. هذا وتقرر أن يتمّ إعادة المقابلة في مفتتح الموسم الرياضي القادم وفقا للقوانين العامة للجامعة التونسية لكرة اليد الجاري بها العمل.

*سابعا: الأدوار النهائية لأصناف الشبان
ستدور الأدوار النهائية لأصناف الشبان يوم الأحد 29 ماي القادم بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس وستعلن لجنة تنظيم التظاهرات لاحقا عن كل الإجراءات التنظيمية التي تخص هذه النهائيات فور انعقاد الجلسة الأمنية والتنسيق مع السلطات المعنية.

مسائل مختلفة:

-ستجرى يوم الأحد 29 ماي القادم بقاعتي نابل والحمامات النهائيات الوطنية لمراكز النهوض بكرة اليد.
-انطلاق تحضيرات منتخب الأكابر للمشاركة في الألعاب المتوسطية بوهران وكأس إفريقيا للأمم بمصر.
-فور استكمال الأربعة جولات المتبقية لحساب مرحلة التتويج لبطولة النخبة، ستنطلق تحضيرات منتخب الكبريات للمشاركة في الألعاب المتوسطية بوهران حيث سيتحول منتخبنا الوطني للجزائر بداية من يوم 20 جوان لإجراء مقابلات ودية إعدادية.
-ينطلق بداية من الأسبوع القادم، بالمركز الوطني لكرة اليد بالمهدية، المنتخب الوطني للوسطيات في الاستعداد لبطولة العالم القادمة بسلوفينيا حيث سيتمّ إجراء مقابلتين وديتين مع المنتخب المصري بتونس في الفترة ما بين 13 و17 جوان.
-تنظم الإدارة الفنية الوطنية يوم 3 جوان القادم يوما انتقائيا لعناصر المنتخب الجهوي لرابطة الوسط الشرقي والصغريات ذكور وإناث مواليد 2006-2007 بقاعة المهدية.
-سيشارك 6 حكام تونسيين ذكور وإناث في تربص تكوين الحكام للحصول على الشارة القارية التي سينظمه الاتحاد الإفريقي بأبيدجان في بداية شهر جويلية القادم.
هذا وقد توجه أعضاء المكتب الجامعي في ختام الاجتماع بأسمى عبارات الشكر والتقدير لأعضاء المكتب الجامعي الوقتي على كل المجهودات المبذولة طيلة فترة إشرافهم على تسيير دواليب الجامعة وخاصة لاستكمال المسار الانتخابي على أفضل وجه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.