بن عبد الرحمان: “الإتحاد إختار ألا يكون شاهد زور على مسرحية حوار أبعد ما تكون على حوار إجتماعي حقيقي”

في تعليق له على رفض اتحاد الشغل المشاركة في الحوار الوطني، نشر وزير الشغل الأسبق فوزي بن عبد الرحمان مساء اليوم الإثنين 23 ماي 2022 التدوينة التالية على حسابه الخاص بالفايسبوك:

“مجموعة كبيرة من أساتذة التعليم العالي و رؤساء الجامعات يصدرون بيانا منددين بمحاولات توظيف، مؤسساتهم في الصراعات السياسية الدائرة

قيس سعيد يظن أنه أذكى من الجميع و أنه سيفرض إرادته على الجميع تحت عنوان “التخلص من منظومة 24 جويلية”.. و سيدرك الجميع و لو بعد حين أن هذا الشعار هو في الواقع “هربٌ من القطرة إلى الميزاب”.. ميزاب الإستفراد بالرأي و الإستبداد.

نحن ندرك جميعا أن إنسحاب الإتحاد و إنسحاب القوى الوطنية من هذه المسرحية لن يثني سلطان البلاد من المضي قدما في تنفيذ مشروعه و مضمونه الذي لم يفصح عنه إلى اليوم.. و لم تبق إلا بضعة أيام لا يسمح بنقاش عميق و لا بإنارة رأي عام مغيب عن الشأن القومي ظنا من الحكام اليوم أنهم “مضمونون من غير فهم”…

كيف يستطيع أساتذة قانون الإنخراط في مثل هذا التمشي الإستبدادي المهين؟ و كيف يقبل أعضاء رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان هذه السقطة السياسية المريعة ؟ و كيف يقبل من له حد أدنى من ملكة التفكير العقلاني المراهنة المغامرة على مستقبل البلاد و عدم الإحتكام إلى إرادة شعبية إنتخابية حقيقية ؟

و كما قلنا في السابق أن حبل الشعبوية قصير و ها هو بدا يظهر للعيان قصره، فإننا نقول اليوم أن حبل الإستبداد في تونس لا يمكن ان يكون إلا قصيرا جدا.

و لكن كثيرا منهم لا يعلمون.

-ما بني على باطل فهو باطل

لا شرعية لدستورك

لا شرعية لاستفتائك

العقد الإجتماعي بناء مشترك”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.