عودة على أهم ما جاء في زيارة عمل أداها وزير السياحة الى العاصمة التشيكية براغ لتطوير الوجهة التونسية

أدى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، يومي 23 و 24 ماي 2022، زيارة عمل إلى العاصمة التشيكية براغ وذلك في اطار مزيد تدعيم وتطوير الوجهة التونسية بأسواق أوروبا الوسطى.

والتقى الوزير بكاتب الدولة للشؤون الخارجية المكلف بالشؤون القنصلية السيد Martin Smolek حيث تم التباحث حول سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين ودفع التدفق السياحي على الوجهة التونسية.

كما التقى الوزير المدير التنفيذي للجامعة التشيكية لمتعهدي الرحلات ACKCR السيد Michal Veber وكانت فرصة للتعريف بتنوع وثراء المنتوج السياحي الذي تزخر به تونس. كما تم التباحث حول برنامج عمل يهدف إلى الحد من الموسمية وذلك باستقطاب الوفود السياحية على مدار السنة.

كما عقد وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين لقاءات مع ابرز متعهدي الرحلات في السوق التشيكية وذلك قصد التعرف على برامجهم على الوجهة التونسية وحثهم على تنمية المبيعات وخاصة التمديد في الموسم السياحي إلى فترة ما بعد الذروة. كما دعاهم للتسريع في برمجة فعاليات سياحية كبرى بتونس بالتعاون مع الديوان الوطني التونسي للسياحة وذلك لمزيد للتعريف بثراء و مقومات السياحة التونسية بتشيكيا.

وكان لوزير السياحة لقاء مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام التشيكية حيث تم التطرق إلى جاهزية تونس لاستقبال الوفود السياحية في أحسن الظروف كما تم استعراض أبرز محاور المخطط العملي لاستعادة النشاط السياحي لما بعد كوفيد-19، وتم ابراز تنوع العرض السياحي واثراءه بمسالك و بمزارات سياحية جديدة في عدة جهات بالبلاد التونسية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.