آفاق تونس : “الهيئة الاستشارية من أجل جمهورية جديدة مٌسقطة تهدف إلى فرض حوار شكلي وصوري”

أعلن حزب آفاق تونس اليوم الاربعاء 25 ماي 2022، عن رفضه المبدئي “للهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة”، معتبرا انها “هيئة مُسقطة تهدف إلى فرض حوار شكلي وصوري وإضفاء تشاركية وهمية على مشروع فردي ومُعدّ بشكل مسبق”.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه اثر اجتماع هيئته التنفيذية، أن الإعلان عن هذه الهيئة بطابعها الإستشاري وتركيبها الإرتجالية والإقصائية وإستنادها إلى مخرجات “إستشارة” فاشلة ماهي إلا مواصلة لسياسة الهروب إلى الأمام والدفع بالبلاد نحو المجهول.

وأكد أن “هيئة قيس سعيّد للانتخابات غير قادرة لا من حيث التركيبة الحالية ولا الإمكانيات اللوجستية المحدودة ولا الحيّز الزمني الضيّق على توفير شروط المصداقية والشفافية والنزاهة في اجراء استفتاء حقيقي، الأمر الذي سيؤدي إلى تزوير الإرادة الشعبية والتأسيس لنظام سياسي فاقد لكل الشّرعية”.

وجدد آفاق تونس “دعوته إلى حوار حقيقي تشاركي و تقريري لا استشاري، من دون شروط مسبقة و مُخرجات مَعلومة وجاهزة ويعتبره السبيل الوحيد للخروج من الأزمة المعقّدة والكارثية التي تمر بها البلاد من خلال تحديد خارطة طريق بديلة لتصحيح مسار الإنتقال الديمقراطي وتبني إصلاحات تشريعية وإقتصادية وإجتماعية تستجيب لتطلّعات المواطنين في الحرية والكرامة وتكريس مفهوم دولة القانون والمؤسسات”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.