تونس : من أجل دعم تصدير المنتجات والخدمات الصحية

عقدت لجنة دعم تصدير المنتجات والخدمات الصحية صباح الثلاثاء 24 ماي 2022 اجتماعا ترأسه الدكتور طارق النيفر رئيس الجامعة الوطنية للصحة وممثلين عن الغرف الوطنية صلب الجامعة و قد طالب المجتمعون مزيد دعم القطاع في الداخل والخارج.

حضر الاجتماع الدكتورة نادية فنينة ممثلة عن وزارة الصحة والدكتورة سنية بن الشيخ وزيرة الصحة سابقا والسيدة ابتسام بن دحمان والسيدة أمينة بن مسعود عن المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسي الليبي والسيد مصطفى ليمام والدكتورة  كوثر بن المؤدب.

وقدمت السيدة أمينة بن مسعود عرضا تناولت فيه أهم المحاور التي سيتم التعرض اليها خلال المؤتمر التونسي الليبي للسياحة العلاجية الذي سينتظم أيام 15 و 16 و 17 جوان 2022.

كما تقدم السيد مصطفى ليمام بطلب لدعم الجامعة الوطنية للصحة وتشريكها في إعداد الدورة الثالثة للمؤتمر التونسي الإفريقي لدعم الصادرات في مجال الصحية، المقرر تنظيمه في شهر أكتوبر 2022.

وقدمت الدكتورة نادية فنينة ملف ترشيح تونس للحصول على مقر الوكالة الإفريقية للدواء فيما رفع الدكتور طارق النيفر توصيات الجامعة الوطنية للصحة الهادفة لدعم تصدير المنتجات والخدمات الصحية.

 وأكد الحاضرون على أهمية المحاور المدرجة في جدول الأعمال، مثمنين دور وجهود كل المتدخلين كما أكد الجميع انخراطهم الكلي لتبني ودعم كل الملفات المطروحة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.