بودن تلتقي رئيس الوفد الكوري المشارك في فعاليات المؤتمر الدولي حول “تمويل الاستثمار والتجارة في افريقيا”

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان مساء اليوم الجمعة 27 ماي 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، السيّد KIM Young-ju رئيس الوفد الكوري المشارك في فعاليات المؤتمر الدولي حول “تمويل الاستثمار والتجارة في افريقيا” والرئيس الشرفي للجمعية الكورية للتجارة الدولية، وذلك بحضور وزير الاقتصاد والتخطيط السيد سمير سعيد، ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي، ووزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين آفاق التعاون في ميادين الصحة وتكنولوجيات الاتصال والسياحة، وتنمية الشراكة الثلاثية مع افريقيا وتعزيز القدرات لدى الإطارات التونسية وتنمية الموارد البشرية.

وشكرت رئيسة الحكومة الدولة الكورية على دعمها ووقوفها الى جانب بلادنا وخاصة تدعيم التجربة الديمقراطية في بلادنا منذ سنة 2011، كما نوّهت بما قدمته كوريا من مساعدات لبلادنا من اجل مجابهة جائحة كوفيد-19.

وتطرقت رئيسة الحكومة إلى نجاح برامج التعاون المشتركة بين الحكومة التونسية ونظيرتها الكورية وخاصة منظومة الشراءات العمومية وء- مواطن، كما قدمت لمحة عن فرص الاستثمار والأعمال التي توفرها بلادنا داعية المستثمرين الكوريين إلى مزيد الاستثمار في بلادنا نظرا لموقعها الجيو-استراتيجي وللحوافز التي توفرها لكل المستثمرين الأجانب ووجود مناطق للتبادل الحر في الاطار العربي والافريقي والمتوسطي.

من جهته، أشار السيّد KIM Young-ju إلى اللقاءات المتميزة التي جمعته بعدد من الوزراء والفاعلين الاقتصاديين، والتي مكّنته من استكشاف فرص تعاون وشراكة واستثمار في مجالات واعدة.

وعبر الضيف الكوري عن اعجابه بما تزخر به بلادنا من إمكانيات بشرية وما توفره من فرص استثمار وتسهيلات لإقامة المشاريع خاصة في المجال الصناعي والتكنولوجي وتكنولوجيا الاتصال.

كما قدّم السيّد KIM Young-ju عرضا حول ملف ترشح مدينة بوسان « Bousan » لاحتضان التظاهرة العالمية “إكسبو 2030”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.