صدور مشروع حماية و احياء موقع قرطاج بالرائد الرسمي و وزارتان تتجندان لانجازه في مدة أقصاها 6 أشهر

“بعد صدور القرار المشترك بين وزيرة الشؤون الثقافية ووزيرة التجهيز والإسكان والمتعلّق بإحداث الموقع الثقافي قرطاج سيدي بوسعيد وتحديده بالرّائد الرّسمي للجمهورية التونسية يوم 20 ماي2022، أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية الدّكتورة حياة قطاط القرمازي الجمعة 27 ماي 2022 على جلسة عمل خصّصت لمتابعة مراحل إعداد مثال حماية وإحياء موقع قرطاج.

وتمّ الاتفاق خلال هذه الجلسة على تكوين فريق عمل متفرّغ لإنجاز هذا المشروع في مدّة لا تتجاوز الستّة أشهر مع وضع خطّة عمل واضحة ورزنامة محدّدة لتنفيذ مختلف أبعاده العلمية والقانونية والتنموية والاتّصالية.

وكان ذلك بحضور رئيسة بلدية قرطاج السيدة حياة بيّوض وممثّلين عن بلديّتي المرسى وسيدي بوسعيد ورئيس اللجنة الوطنية للتراث ومدير عام المعهد الوطني للتراث وممثلين عن وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية ووزارة التجهيز والإسكان، إلى جانب إطارات الوزارة.

مع الإشارة إلى أنّ صدور هذا القرار بالرّائد الرّسمي للجمهورية التونسية هو خطوة ضروريّة وهامّة في سبيل إنجاز مثال الحماية والإحياء لموقع قرطاج بما يضمن صون الموقع وحسن التصرّف فيه وحمايته من الأخطار التي تهدّده نتيجة الضغط العمراني المتزايد وهو أيضا تلبية لطلب ملحّ ومتكرر من لجنة التراث العالمي لليونسكو”

شارك رأيك

Your email address will not be published.