منها “حكومة شرعية”.. جوهر بن مبارك يكشف عن 3 مطالب لجبهة الخلاص الوطني

قال جوهر بن مبارك عضو الهيئة التسيرية لمبادرة مواطنون ضد الانقلاب المنظوية تحت تسمية “جبهة الخلاص الوطني”، اليوم الثلاثاء 31 ماي 2022، إن جبهة الخلاص تطالب بثلاث نقاط تتمثل في حوار وطني وحكومة شرعية وطنية مقتدرة وانتخابات مبكرة تشرف عليها هيئة الانتخابات الشرعية، مشددا بالقول “وسنعمل على دفع كل القوى للذهاب في هذا التوجه العقلاني”.

وأوضح بن مبارك في الندوة الصحفية المنعقدة اليوم للاعلان عن تأسيس جبهة الخلاص الوطني ، ان جبهة الخلاص هي عنوان الخط الاول خط الوضوح والحرية وضد الخظ الثاني وهو خط الاستبداد والانقلاب قائلا “بين الحرية والديمقراطية وبين الانقلاب والديكتاتورية يوجد خطان لا ثالث لهما وما عدى ذلك هو خربشات”.

واعتبر ان الجبهة تحمل خطة تدعو إلى ضرورة اجراء انتخابات مبكرة لقول الكلمة الفاصلة وأنه من حق التونسيين الادلاء بكلمة الحق والمطالبة بحوار وطني يؤسس على مسار تشاركي وديمقراطي وبحكومة انقاذ وطني قادرة على السير بالبلاد الى بر الامان ولها “خصائص لا تملكها مجموعة بودن” على حد قوله.

وبيّن بالقول “اولا حكومة قانونية وشرعية وهي حكومة بصلاحيات حكومة وليس بصلاحيات حكومة تنفيذ اوامر ولها رؤية واضحة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي وقادرة على ان تواجه مشاكل الناس”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.