بن مبارك حول الرئيس سعيد : هو في حالة مستعصية على العقل نحتاج الى مختصين في المجال حتى لا نهلك جميعا

مباشرة بعد كلمة رئيس الجمهورية التي توجه بها مساء اليوم الأربعاء 1 جوان خلال مجلس وزاري، نشر جوهر بن مبارك عن “مواطنون ضد الانقلاب” التدوينة التالية:

“نصفه الأول مدّعي يوجّه التّهم و نصفه الثاني قاضٍ يصدر الأحكام يقفز ذهنه من حالة الى حالة كلّ دقيقتين وهو ككلّ في حالة مستعصيّة على العقل. نحتاج الى خبراء ومختصّين في المجال حتّي لا نهلك جميعا”.

هذا و قد استعرض رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال مجلس وزاري، حزمة من الجرائم، وقع ارتكابها دون أن تتمّ معاقبة مرتكبيها على غرار ما ارتكبه شخص رفض الإدلاء باسمه قال إنّه متورّط في فساد مالي وارتشاء وثراء فاحش ومخالفة واجب النزاهة والتورّط في الفساد وملف تأديبي.

و يواصل قيس سعيّد بأنّ هناك شخص آخر تورّط في تعطيل ملفات إرهابية و عددها 6268 محضرا وفي عدم الحياد وتجاوز الصلاحيات وتهديد القضاة واختلالات في أداء وظيفة بمناسبة مباشرته لوظيفه كقاض إلى جانب ملفي تأديبي في حقه و لكن الملف مخفي، مضيفا أنّ الجرائم المرتبطة بهذا الطرف أيضا التصدي لتطبيق الفصل 23 ومجلة الإجراءات الجزائية في ملف الجهاز السري والامتناع عن فتح قضايا جزائية في قضايا لها علاقة بالأمن العام وذات صبغة إرهابية والسعي إلى حماية ذوي الشبهة في قضايا إرهابية من المساءلة أو التتبع الجزائي.

وأكّد رئيس الجمهورية أنّ جملة الجرائم التي ارتكبها عديد القضاة وقع النظر فيها والتدقيق والتمحيص فيها لمدّة أسابيع للتثبّت منها حتّى لا يظلم أحد، وفق قوله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.