الأردن: وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي تشارك في احتفالية “أريد عاصمة للثقافة العربية 2022” (صور)

بدعوة من نظيرتها الاردنية الدكتورة هيفاء النجار، شاركت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي السبت 11 جوان 2022 في فعاليات اليوم الأول من احتفالية ” اربد عاصمة للثقافة العربية 2022″ بحضور عدد من الوزارء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي وسعادة سفير تونس بالاردن السيد خالد السهيلي والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) الدكتور محمد ولد أعمر والوفد المرافق له إلى جانب وفد عن الجامعة العربية فضلا عن العديد من ممثلي المنظمات الاقليمية والهيئات العربية.

وبهذه المناسبة أكدت وزيرة الشؤون الثقافية في تصريح إعلامي أن الاحتفال بمدينة اربد كعاصمة للثقافة هي فرصة مهمة تلتقي من خلالها كل البلدان العربية لعقد شراكات متميزة ترقى بالقرابة الثقافية بين الشعوب وتساهم في تطوير أواصر التعاون والتواصل بينهم وتعمل على مزيد تعزيز ثقافة العروبة.

واوضحت أنه من المنتظر أن يعقب هذا اليوم الاحتفالي الاول مجموعة من التظاهرات الثقافية والأنشطة التوعوية للتعريف بمكونات الثقافات العربية والجهوية لكل البلدان والترويج لها إقليميا ودوليا.

.
وتضمن البرنامج الافتتاحي كرنفال شعبي ينطلق من وسط البلد في اتجاه مدينة الحسن الرياضية وحفل فني أثثته مجموعة من الرقصات الشعبية المستوحاة من التراث الشعبي الاردني العريق.

ويذكر أن مدينة اربد الأردنية ستتسلم مشعل عاصمة الثقافة العربية من قبل مدينة بيت لحم الفلسطينية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.