المنصف المرزوقي : “قيس سعيّد مصاب بمرض خطير اسمه “البرانويا”.. وادعو الجيش التونسي إلى المحافظة على شرفه” (فيديو)

توجه رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي بكلمة إلى القضاء العسكري وعبره إلى الجيش الوطني قائلا “بحكم صفتي فقد كنت القائد الاعلى للقوات المسلحة واعرف جيدا الجيش التونسي ..اقول للقضاء العسكري ان لا يورط نفسه في تصفية حسابات سياسية ستؤدي إلى فقدان المصداقية ونحن نريد جيشنا كما اراده الصحفي صالح عطية ان يبقى بمنأى عن السياسة وان يحافظ على شرفه العسكري وان لا يضع قدراته ايا كانت في خدمة رجل سيرحل وسيرحل قريبا”.

واضاف المرزوقي “هو (في اشارة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد) سيٌحاكم ليس امام القضاء العسكري وانما امام القضاء المدني وبتهما كبيرة وهي تهم الخيانة العظمى والانقلاب على الدستور وتحريض التونسيين على التقاتل بعضهم ضد بعض وارتكاب الموبيقات” على حد قوله.

وشدد المرزوقي في حوار له ليلة البارحة في برنامج “حصاد 24” على قناة الزيتونة بالقول “عندي ثقة تامة بان جيشنا الابي والقضاء العسكري اللذين هما الآن ربما في مخاض يجب ان يكون مع الشرعية ومع القيم والاخلاق وليس مع رجل مريض ورجل غير سوي وحوله عضابة تحث التونسيين على التقاتل”، مردفا “وبالتالي جيشنا يجب ان يضع نفسه في خدمة الوطن وليس في خدمة مجنون” حسب تعبيره.

وتابع المرزوقي “الدكتاتورية لن تطول ..عام ..عامان وسيرحل ..لا تراهنوا على حصان خاسر ..انا اقولها وعلى مسؤوليتي وانا شخص صادق ولا اكذب عليكم الرجل مصاب بمرض عقلي خطير اسمه “البرانويا” ومن علاماته ..قصة انهم يحاولون اغتياله ..ويحاولون تسميمه هذه اعراض البرانويا وبجنون العظمة ..فيقوا على انفسكم..بلادنا اشبهها الآن بالحافلة التي يسوقها شحص سكران والبعض يهللون ورائه “اعفس يا شيفور”.. تي باش يهزكم للهاوية” والامر اشبه بانتحار جماعي” حسب توصيفه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.