منظمة الأعراف واتحاد الفلاحين يدعوان إلى اقرار زيادة فورية لسعر الحليب (بيان مشترك)

جدد ممثلو حلقات الإنتاج والتجميع والتصنيع بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، دعوتهم إلى إقرار زيادة فورية لسعر الحليب على جميع مستويات حلقات المنظومة والصرف الفوري للمستحقات المتخلدة لدى الدولة بعنوان التجميع والاستغلال والخزن.

وقال ممثلو حلقات الإنتاج وفق ما أوردته منظمة الأعراف في بيان لهم اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022، أنه في غياب أي تفاعل إيجابي من طرف الحكومة إلى غاية موفى شهر جوان 2022 فإنهم سيجدون أنفسهم عاجزين عن تسديد مستحقات المربين لشهر جوان والتوقف عن النشاط.

وأكدوا أن المنظومة تواجه خطرا كبيرا لم يسبق أن عرفته سابقا أصبح يهدد ديمومتها وسينسف كل الجهود التي بذلت لتركيزها والاستثمارات التي شملت الانتاج والتجميع والتصنيع وخلق موارد رزق لعدد كبير جدا من التونسيين.

ونبّهوا إلى تراجع الإنتاج نتيجة عدة عوامل أهمها تخلص عديد المربين من الحيوانات وتنامي ظاهرة التهريب والذبح العشوائي للحيوانات مما سيؤدي إلى إخلالات هامة على مستوى التزويد في الفترة القادمة.

وحمّل  ممثلو حلقات الإنتاج الأطراف الحكومية المعنية بحوكمة منظومة الألبان مسؤولية الوضع الصعب الذي تعيشه جميع حلقات المنظومة  نتيجة عدم اتخاذ القرارات اللازمة وفي الوقت المناسب لتجنب المخاطر وتفاقم الأزمة رغم كل المحاولات والاتصالات السابقة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.