الصين تسمح بعودة الطلبة التونسيين الى جامعاتها ابتداء من السنة الجامعية القادمة

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج امس الخميس 16 جوان 2022 ZHANG Jianguo سفير جمهورية الصّين الشعبية بتونس.

ويأتي هذا اللقاء في إطار متابعة سلسلة الاتّصالات مع السفير الصّيني لتدارس الحلول الكفيلة بالتسريع في عودة الطلبة التونسيين إلى الصّين لاستئناف دراستهم الجامعية بعد أن اضطروا إلى المغادرة منذ بداية سنة 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.

وأفاد السفير ZHANG Jianguo خلال اللقاء أنّ سلطات بلاده، واعتبارا لتميز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، قرّرت الاستجابة لطلب السلطات التونسية بالسماح للطلبة التونسيين بالعودة إلى الصين لاستئناف تعليمهم حضوريا ابتداء من السنة الجامعية القادمة. وسيتم الإعلان عن مجموعة أولى من الطلبة المقبولين.

وعبّر الوزير عن شكره وامتنانه للسلطات الصّينية لتفاعلها الإيجابي مع طلبات الجانب التونسي وتمكين الطلبة التونسيين من العودة التدريجية إلى مؤسساتهم الجامعية بالصّين، مذكّرا بأنّ هذه المسألة تحظى باهتمام شخصي من سيادة رئيس الجمهورية.

وأكد الجرندي أن هذا التعاون يترجم عمق علاقات الصداقة التونسية الصينية والرغبة المشتركة في دعمها وتطويرها والارتقاء بها إلى أفضل الرتب بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.