كان سيشارك في ملتقى عالمي يضم عديد البلديات بباريس، فوقع منعه من السفر، رئيس بلدية بنزرت على الخط… (فيديو)

التقى رئيس بلدية بنزرت كمال بن عمارة “ببعض أبناء بنزرت من الإعلاميين لمناقشه بعض الاستفسارات المتعلقة بملابسات منع رئيس بلدية بنزرت لحضور الملتقى العالمي للبلديات بباريس والعمل البلدي بصفة عامة مع تحديد اول يوم جمعة من كل شهر للتواصل”، وفق ما نشرته بوابة البلدية في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء و الاربعاء 22 جوان الجاري.

هذا و قد تم صباح يوم الأحد 19 جوان منع كمال بن عمارة، رئيس بلدية بنزرت في مطار تونس قرطاج من السفر. و قال انه يجهل الى حد اليوم اسباب المنع التي تكون و لربما راجعة لانتمائه سابقا للنهضة، مفيدا بأنه قدم رسميا الاستقالة بعد عام من التجميد و لم يعد ينتمي للحركة، وفق تصريح اذاعي له.

و كانت هيئة فرع بنزرت للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان قد أعلنت يوم الاثنين 20 جوان 2022 عن تطورات القضية المرفوعة ضد بلدية بنزرت بتاريخ 2 افريل 2021 بخصوص الانضمام إلى ميثاق رؤوساء المحليات للمناخ والطاقة في منطقة المتوسط “كليماد” Clima_Medوالتي تصم بلديات من الكيان الصهيوني.

و تؤكد الرابطة على دورها وأحقيتها في الدفاع المستميت ضد كل أشكال الخذلان ومن قبله التطبيع والذي اعتبره رئيس البلدية مصطلحا أدبيا، أي مجرد إنشاء، لا يمت إلى المطلحات القانونية بأي صلة.

كما تؤكد الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان -فرع بنزرت أن لسان الدفاع في القضية المرفوعة والمذكورة اعلاه بصدد الرد على مراسلة الكاتب العام المساعد للدائرة الابتدائية ببنزرت المتضمنة طلب رئيس الدائرة المتعهدة الادلاء بالملحوظات في ضوء التقرير المدلى به من الجهة المدعى عليها (بلدية بنزرت).

وتشدد الرابطة على أنها لن تدخر أي جهد في التصدي إلى كافة المساعي الرامية إلى أي شكل من أشكال التطبيع..”

فيديو

شارك رأيك

Your email address will not be published.