سعيدة قراش لرئيس الجمهورية: “ليلى اليحياوي ماتت بعد ان كتبت ترجوكم التفطن لوضعية العاملين بهيئة مكافحة الفساد..التاريخ لا يرحم”

على اثر وفاة ليلى اليحياوي اليوم الخميس 23 جوان 2022، شقيقة الشهيد زهير اليحياوي وابنة أخت القاضي المرحوم مختار اليحياوي كتبت سعيدة قراش المحامية والناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية في عهد المرحوم الرئيس الباجي قائد السبسي تدوينة في صفحتها الشخصية على موقع “فايس بوك”، توجهت فيها بالكلام إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد منتقدة نتائج غلقه لهيئة مكافحة الفساد وحرمان العاملين فيها ومن بينهم المرحومة ليلى من التغطية الاجتماعية ومن مرتبها.

وفيما يلي نص التدوينة كاملا كما نشرتها قراش في صفحتها الشخصية على موقع “فايس بوك”:

السيد الرئيس، ليلى اليحياوي، شابة في مقتبل العمر، شقيقة المرحوم زهير اليحياوي شهيد حرية التعبير و الابحار في الانترنات زمن ZABA يعني زمن بن علي، و ابنة اخت القاضي الشريف المرحوم مختار اليحياوي، ماتت بعد ان كتبت ترجوكم التفطن لوضعية العاملين بهيئة مكافحة الفساد و فقدانهم للتغطية الاجتماعية بعد صدور قراركم بغلقها. ماتت السيد الرئيس لانه لم تكن لها تغطية اجتماعية بعد ايقافهم عن العمل بسبب قرار الغلق، ماتت لانها ليست من الاثرياء لتقوم بمواصلة معالجة نفسها من مرض خبيث على حسابها الخاص. ماتت نتيجة اهمال الدولة و استخفافها بالشرائح الهشة و هي التي تنتمي لعائلة شهيدة ، قدمت ابنها الاول من اجل حرية الكلمة و الابحار في الانترنات لليتحول اليوم هذا الفضاء الى فضاء للاعتداء على الشرفاء و الشريفات و هتك اعراضهم لمجرد ان لهم رأيا مخالفا. و الشهيد الثاني قدم حياته من اجل استقلالية القضاء و رفض الخضوع لتعليمات السلطة التنفيذية و حواشيها. ما اشبه اليوم بالامس.

الغريب ان الخانسين و الصامتين زمن خوض هذه المعارك اصبحوا اليوم فرسان المرحلة.

التاريخ لا يرحم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.