شكري اليحياوي يٌوضح : “شقيقتي واصلت التمتع بالضمان الاجتماعي بعد غلق هيئة مكافحة الفساد وحٌرمت من الشهرية فقط”

أوضح اليوم الخميس 23 جوان 2022 شكري اليحياوي شقيق الفقيدة ليلى يحياوي، اخت الشهيد زهير اليحياوي وابنة أخت القاضي المرحوم مختار اليحياوي، الموظفة في هيئة مكافحة الفساد التي تم غلقها  بقرار رئاسي، أن شقيقته واصلت تمتعها بالعلاج بعد غلق الهيئة وأنها تمتعت بالضمان الاجتماعي.

وفي تدوينة مقتضبة كتب اليحياوي “الرجاء عدم التسرع ليلى حرمت من الشهرية فقط”، معلنا في تدوينة منفصلة ان موكب الدفن سيكون اليوم الخميس إثر صلاة العصر بمقبرة “سيدي مصباح” الياسمينات بن عروس”.

وبالعودة إلى توضيح شكري اليحياوي الذي أوردته اذاعة “موزاييك اف ام”، فقد تبين أن الفقيدة تحصلت على موافقة بالتكفل بالعلاج ضد مرض السرطان من طرف الصندوق الوطني للتأمين على المرض منذ كانت تمارس عملها صلب الهيئة، لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد (كما هو جار به العمل). في حين أدى غلق الهيئة إلى إيقاف ”التأمين الجماعي” الذي يمكنها من العلاج في مصحة خاصة. 

يذكر ان العديد من المقربين من ليلى اليحياوي وشخصيات سياسية سابقة كانوا قد اكدوا في تدوينات نشروها اليوم حرمان المرحومة ليلى من العلاج الكيميائي بسبب إغلاق هيئة مكافحة الفساد وايقاف مرتبها وحرمانها من التغطية الاجتماعية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.