بقصر المعارض بالكرم: رئيسة الحكومة تشرف على افتتاح المعرض الوطني “للتكوين المهني لبناء المستقبل”

أشرفت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن صباح اليوم الجمعة 24 جوان 2022 على افتتاح المعرض الوطني للتكوين المهني بقصر المعارض بالكرم الذي ينتظم هذه السنة أيام 24و25و26 من الشهر الجاري تحت شعار “التكوين المهني لبناء المستقبل”، وذلك بحضور وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي ووزير السياحة محمد المعز بلحسين ووالي تونس السيد كمال الفقي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة السيد سمير ماجول.

واطلعت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن على منتوجات وابتكارات العارضين ومكوّنات المنظومة الوطنية العمومية والخاصة بمختلف الفضاءات التي تُعنى بالتكوين المهني والمبادرة الحرّة وفق ترتيب قطاعي، ممّا يتيح إمكانية الاطلاع على مختلف المهن المرتبطة بسلاسل الإنتاج للقطاعات الصناعية والفلاحية والخدماتية.
وزارت رئيسة الحكومة الجناح المخصّص للوكالة التونسية للتكوين المهني التي تعتبر واحدة من أهم المتدخلين العموميين في المنظومة الوطنية للتكوين المهني بنسبة تتجاوز 80% إذ تقوم بتكوين وتأطير قرابة 300 اختصاص في كل القطاعات الاقتصادية، اثر ذلك اطلعت على فضاء التوجيه المهني والتسجيل عن بعد الذي يستهدف بالخصوص التلاميذ والطلبة وخريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني من الباحثين عن شغل.


كما كان لوزارة الدفاع الوطني جناح خاص بالتكوين المهني حيث تفقدت رئيسة الحكومة مختلف الاختصاصات المعروضة في مجال الميكانيك والكهرباء والألومنيوم فضلا عن تركيب منظومة المراقبة بالكاميرا وصيانة الدارات الكهربائية.
وجابت السيدة رئيسة الحكومة مختلف فضاءات التكوين على غرار الصيدلة والبيولوجيا الطبية واللوجستيك والمهن الرقمية ومهن البناء والشحن والترصيف والتكوين في مجال النقل البري وصيانة العربات والمحركات والفلاحة والصيد البحري وعدّة اختصاصات أخرى مثمنة بدورهم المحوري في خلق الثروة ودفع القدرة الإنتاجية.
كما استمعت لمشاغل العارضين في تكوين الحرف كالجلود والأحذية التي ترتكز أساسا بصعوبات التسويق والنهوض بالمنتوج.
ويهدف المعرض الوطني للتكوين المهني إلى مزيد التعريف بفرص التكوين المتاحة مع توفير الإحاطة والمرافقة للراغبين في الانتفاع بالتكوين المهني لمساعدتهم على اختيار مسارهم المهني فضلا عن التعريف بمختلف فرص التشغيل الدولي المتوفرة لفائدة خريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني.

  • المصدر: رئاسة الحكومة

شارك رأيك

Your email address will not be published.