هيئة الدفاع عن حمادي الجبالي: “سنتخذ جميع الإجراءات القانونية محليا ودوليا لتتبع كل المتسببين فيما آلت اليه حالة منوبنا”

عبرت هيئة الدفاع عن رئيس الحكومة الاسبق حمادي الجبالي، عن “ادانتها لما اقدمت عليه سلطة الانقلاب من اختطافه في خرق تام للقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان والإجراءات الجزائية، وتعمدها التكتم عن مكان وجوده الى وقت متأخر”.

واكدت الهيئة في بلاغ نشرته الصفحة الرسمية للجبالي على موقع “فايس بوك” في ساعة متأخرة من ليلة البارحة السبت 25 جوان 2022 ان “عملية الاختطاف التي تمت عشية يوم الجمعة تجاوزت الاغتيال السياسي والهدف منها هو النيل من حياة حمادي الجبالي وترهيبه وتحطيم معنوياته، بعد ان منعت عنه الأدوية رغم اعلامها من قبل محاميه بوضعه الصحي”.

واعلمت الهيئة “الرأي العام بإتصال عائلته اليوم (في اشرة إلى أمس السبت)بمركز الاحتجاز قصد مده بالأدوية الضرورية ليتم اعلامها من قبل اعوان الحراسة بصدور تعليمات بعدم استلامها لينتهي مساء الى تدهور صحته حد نقله الى مستشفى الحبيب ثامر وايداعه بقسم العناية المركزة به”.

وأكدت للرأي العام والحقوقيين “بتكتم سلطة الانقلاب عن حالته الصحية مانعة عائلته والمحامين من التواصل معه في ظل وجود تسريبات من المستشفى تأكد انه خضوعه للانعاش بعد فقدانه للوعي”.

وعبرت عن “شديد استنكارها لعملية الاغتيال الممنهج التي تمارسها سلطة الانقلاب تجاه حمادي الجبالي” ، مؤكدة أنها “ستتخذ جميع الإجراءات القانونية الكفيلة بتتبع كل المتسببين فيما آلت اليه حالة منوبها او ما ستؤول اليه وذلك محليا ودوليا والتشكي بكل من تورط بصفة مباشرة او غير مباشرة في محاولة اغتياله وتهديد سلامته البدنية”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.