كريم هلالي يؤكد مشاركة المنتخبات الوطنية للشبان في البطولات الافريقية القادمة ويٌكذب الاشاعات (وثائق)

نفى رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد كريم هلالي اليوم الاربعاء 29 جوان 2022، وجود أي مقترح من الادارة الفنية الوطنية ولا أي قرار من المكتب الجامعي بالغاء مشاركة منتخب الاصاغر او الاواسط التي ستدور في رواندا في نهاية شهر أوت القادم .

واوضح هلالي في تدوينة نشرها اليوم الاربعاء 29 جوان 2022، بأن الجامعة بادرت عن طريق الادارة الفنية و منذ يوم 23 جوان بمراسلة وكالات الأسفار لطلب حجز مقاعد على متن الخطوط الجوية التي تشتغل على العاصمة كيغالي وذلك لوفدي الأصاغر.

وفيما يلي نص التدوينة التوصيحية التي نشرها كريم هلالي ردا على نفس الاشخاص الذين قال إنهم يروجون وبصفة متكررة و متعمدة و منذ الأيام الاولى لتولي المكتب الجامعي المنتخب مهامه من مغالطات حول مشاركة المنتخبات الوطنية للشبان في البطولات الافريقية القادمة:

مرة أخرى اؤكد أنه لا صحة لما يروجه نفس الأشخاص بصفة متكررة و متعمدة و منذ الأيام الاولى لتولي المكتب الجامعي المنتخب مهامه من مغالطات حول مشاركة منتخباتنا الوطنية للشبان في البطولات الافريقية القادمة.

لا وجود لأي مقترح من الادارة الفنية الوطنية ولا لأي قرار من المكتب الجامعي بالغاء مشاركة منتخب الاصاغر او الاواسط التي ستدور في رواندا في نهاية شهر أوت القادم .

على العكس فقد بادرت الجامعة عن طريق الادارة الفنية و منذ يوم 23 جوان بمراسلة وكالات الأسفار لطلب حجز مقاعد على متن الخطوط الجوية التي تشتغل على العاصمة كيغالي وذلك لوفدي الأصاغر و الاواسط كما تبينه المراسلات التي ننشرها توضيحا للرأي العام .

سيتم خلال الأيام القادمة انتقاء افضل العناصر الوطنية من مواليد 2004/2005 تحت إشراف لجنة فنية تضم افضل المدربين الوطنيين ليشرعو في التربصات يوم 11 جويلية ، سيتم ايضا في نفس الفترة الشروع في تحضير منتخب الاواسط مواليد 2002/2003 لبطولة افريقيا القادمة بعد ان يتم تعيين مدربين وطنيين للإشراف على المنتخبين في الأيام القليلة القادمة. وقد نشرت الادارة الفنية الوطنية بلاغ فتح ترشحات لانتداب مدربين لمنتخبات الشبان تنتهي اجاله يوم 4 جويلية.

اطمأن ابناء نخبتنا الوطنية و مدربيهم و اولياءهم ونواديهم أن الجامعة بكل هياكلها تبذل مجهودات جبارة من أجل توفير الموارد المالية الضخمة جدا لتأمين مشاركة منتخباتنا الوطنية في مختلف المسابقات الدولية بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة ورغم الوضع المالي الكارثي والمزري و قد نجحنا الى حد الآن بتظافر جهود الجميع في تأمين مشاركات منتخبنا الوطني للوسطيات في بطولة العالم وهو منتخب شرع في النشاط في شهر مارس الفارط فقط و أيضا منتخب الكبريات و الاكابر في ألعاب البحر الابيض المتوسط و امنا تحضيرات هذه المنتخبات و نستعد للتنقل للقاهرة للمشاركة في كأس افريقيا للأمم أكابر. كما حرصنا على إنهاء كل مسابقات اصناف الشبان من الاداني و الدنيوات الى الاوساط في افضل الظروف الممكنة علما وان مسابقات الاداني و الدنيوات لم يتم تنظيمها منذ أكثر من سنتين. وبعون الله سنعمل على تأمين مشاركات منتخبات الاواسط و الاصاغر معا في بطولة افريقيا القادمة . واذا لم نتوفق في ذلك لأسباب فنية اولاسباب أخرى قاهرة فلنا كل الشجاعة للخروج للرأي العام و تبرير قرارنا اما الآن فالمبدا هو المشاركة و فعل كل شيء من أجل ذلك.

لا نطلب جزاء ولا شكورا لأن هذا واجبنا و نقوم به بصدر رحب وبحب لكرة اليد ، نقبل النقد والنصح بصدر رحب أيضا ولكن لن نقبل التشويه و المغالطات. هياكل الجامعة موجودة لتقديم الخبر اليقين لكل من يطلبه .

شارك رأيك

Your email address will not be published.