تونيسار بصدد التفاوض لكراء طائرات لتأمين عودة التونسيين العالقين بالخارج

تم مساء اليوم السبت 2 جويلية اتخاذ قرارات من طرف خلية الأزمة المنعقدة تحت اشراف وزير النقل ربيع المجيدي لايجاد الحلول العاجلة لايفاد العالقين بالمطارات الخارجية.

هذا و قد استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم بقصر قرطاج، ربيع المجيدي، وزير النقل. وتناول اللقاء، خاصة، وضع التونسيين العالقين بالخارج حيث أكّد رئيس الدولة على أن هذا الأمر غير مقبول مهما كانت الأسباب، وأمر بإيجاد حلول فورية حتى لا يبقى أبناء الوطن وكل القادمين إلى تونس في هذا الوضع.

هذا و قد أكد رئيس مدير عام الخطوط التونسية خالد الشلي، لمراسل راديو “قابسنا” أن عديد العوامل تسببت في “تعطل الرحلات الجوية التابعة للشركة من بينها تعطل وصول قطع غيار لإصلاح عدد من الطائرات المعطبة إلى جانب وجود اضطرابات في مطارات خارجية و شركات أجنبية وهي تعطيلات خارجة عن نطاق تونيسار
وأكد الشلي أن الاضطراب الحاصل في رحلات تونيسار من المنتظر أن يتم تجاوزه يوم الاثنين بعد وصول عدد من قطع الغيار اليوم لإصلاح طائرة ستكون جاهزة غدا للإقلاع بالإضافة إلي تلقي الشركات وعودا من مزوديها بحصولها على قطع أخرى يومين الأحد و الاثنين.
وأكد رئيس مدير عام الخطوط التونسية خالد الشلي أن أكثر مطار يشهد تونسيين عالقين هو مطار باريس مؤكدا أن كافة التونسيين ستتم إعادتهم الي تونس من خلال برمجة رحلتين اليوم و 3 رحلات أخرى غدا الأحد أما بقية العالقين بمطارات أخرى فان الشركة بصدد التفاوض لكراء طائرات”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.