نبيل حجي “من توطئة مشروع دستور قيس سعيد … مبروك دسترة الميليشيات و روابط حماية الثورة…”

في تعليق له عشية أمس الأحد 3 جويلية 2022 على دستور سعيد، نشر نبيل حجي النائب عن التيار الديمقراطي في البرلمان المنحل، تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك مؤكدا من خلالها عودة الميليشيات و بقوة وهي اليوم محمية قانونيا.
و في ما يلي تعليق حجي:

“حتّى تكون القواعد القانونيّة تعبيرا صادقا أمينا عن إرادة الشّعب، فيـستبطنها ويحرص بنفسه على إنفاذها ويتصدّى لكل من يتجاوزها أو يحاول الإعتداء عليها”.

لكم أن تتخيلوا مجتمعا ينفذ فيها الشعب بنفسه القوانين، و يتصدى بنفسه لكل من يتجاوزها.

مبروك دسترة الميليشيات و روابط حماية الثورة”.

هذا و كان نبيل حجي قد كتب يوم 26 جوان الماضي على نفس صفحته ما يلي:

روابط حماية “الجمهورية الجديدة”.

من يحكم اليوم لا يختلف عمن حكم امس في شيئ.

صفحات المرتزقة التي تشوه الجميع، تلفق للجميع، تعتدي على اعراض الجميع… كما كانت تفعل صفحات النهضة

ميليشيات (مستندا على صور التقطت خلال وقفة احتجاجية)، باعت ذمتها امس للشاهد، و اول امس للنهضة، و قبلها للتجمع، تقف اليوم مع قيس سعيد للاعتداء على من يعارضه سلميا.
هم مع من يدفع اكثر و مع من يستفيدون منه اكثر… اليوم يستفيدون من قيس سعيد و من اجهزة قيس سعيد و ممن يساند قيس سعيد من المنظومة التي يقول عنها فاسدة و التي تهادنه ليسكت عن فسادها و يهادنها لاستغلالها في ضرب معارضيه …لا يختلف في شيئ عن النهضة التي اعادت رسكلة التجمعيين و ميليشياتهم للاعتداء على معارضيها.

لكن الاخطر، هو تواطؤ الأجهزة الامنية. امن شرف الدين فعل اليوم في سوسة ما فعله امن علي العريض في شارعي بورقيبة و محمد الخامس في 9 افريل 2012 : تركوا ميليشيات قيس سعيد، روابط “الجمهورية الجديدة” تعتدي ماديا و لفظيا على مظاهرة سلمية احتجاجية على عبث ما يسمى ب”الاستفتاء”.
كان امن شرف الدين يتفرج و يتظاهر بصدهم، و كانوا يسمع سبابهم و شعاراتهم المنحطة، يعاين اشاراتهم و تحرشهم، يرى المقذوفات بشتى انواعها تنهال علينا دون ان يحرك ساكنا.
تخيلوا ان يقول لك مسؤول امني : حتى نحمي روحي باش نحميك انتي.

تجمعنا كان قانونيا مع اعلام بالزمان و المكان في الاجال القانونية. تجمع روابط حماية الجمهورية الجديدة لم يكن قانونيا او معلنا… و رغم ذلك سمح به امن توفيق العريض .. عفوا شرف الدين.

كان دامت للنهضة ما توصلكش.
ما سكتناش للنهضة باش نسكتولك.

في الاثناء، اطلق كلابك في الشوارع. نحن لها … كمل اقفل زنازينك علينا”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.