رئيسة الحكومة تستقبل وفدا عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان مساء اليوم الاثنين 04 جويلية 2022 بقصر الحكومة بالقصبة، وفدا عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم رئيس الاتحاد السيد نور الدين بن عياد، بحضور وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري السيّد محمود إلياس حمزة.

وأكدت رئيسة الحكومة على أهمية قطاع الفلاحة في ضمان الأمن الغذائي للتونسيين وضرورة إيلاء هذا القطاع الحيوي الأهمية اللازمة مع الحرص على تذليل كل الصعوبات أمام الفلاحين خاصة في ظل هذا الظرف العالمي الصعب، وشددت السيدة نجلاء بودن رمضان على حرص الحكومة على إيجاد حلول لأبرز المشاكل التي تعرفها منظومات الإنتاج الفلاحي والصيد البحري وتحسين مردودية القطاع وتفعيل دوره في النهوض بالاقتصاد الوطني.

واعتبر رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري السيد نور الدين بن عياد أن اللقاء مع رئيسة الحكومة كان مثمرا ومثل مصافحة أولية بعد تغير رئاسة المنظمة وضرورة ترميم البيت الداخلي للاتحاد، مضيفا أن رئيسة الحكومة كانت متجاوبة مع أبرز مطالب التي نقلها ممثلو الفلاحين.

وتطرق اللقاء إلى عديد الصعوبات التي يشتكي منها القطاع الفلاحي وعلى رأسها قطاعات الصيد البحري والزراعات الكبرى والمشاكل الكبيرة التي تعرفها منظومات الدواجن والألبان التي سجلت خسائر فادحة انعكست سلبا على مردودية القطاع الفلاحي وخاصة على الفلاحين.

وأبرز السيد نور الدين بن عياد في تصريح اعلامي أن هذا اللقاء الأولي ستعقبه لقاءات متواترة ولاحقة لطرح أبرز المقترحات التي سيقدمها الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والنظر في أبرز الإجراءات التي يمكن اتخاذها لحلحلة مشاكل هذه القطاعات.

كما نوّه إلى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في ظرف صعب للفلاحة التونسية التي تعتبر أساس الأمن الغذائي للتونسيين في ظل الوضع العالمي الصعب الذي تاثر خاصة بالاشتباكات بين روسيا وأكرانيا، مضيفا ان هذا الوضع يحفزنا للتفكير بجدية في إيجاد حلول واقعية لتحقيق اكتفاءنا الذاتي في الزراعات الكبرى واصلاح منظومات الإنتاج الفلاحي والمحافظة على ثرواتنا البحرية.

المصدر: بوابة رئاسة الحكومة

شارك رأيك

Your email address will not be published.