المرزوقي: يتامى بن علي ومنظومة الثورة المضادة يريدون إغتيال دستور الثورة.. والسبعية المشؤومة هي المسؤولة عن فقر وتخلف الشعب (فيديو)

قال رئيس الجمهورية التونسية الأسبق محمد المنصف المرزوقي في مقطع فيديو نشره البارحة على صفحته الرسمية بموقع “فايس بوك” تحت عنوان “رسالة لتنظيم المقاومة في شقها الفكري”، متوجها بكلامه إلى الشعب التونسي: “بعد شهر ستطلبون بالمشاركة في مسرحية هزلية تتمثل في التصويت على الدستور الذي تم الاتفاق عليه حتى قبل ان تبدأ كتابته”.

واضاف المرزوقي “هذا الدستور الجديد الذي هم متفقون مٌسبقا حتى على نسبة المشاركة وعلى نسبة التصويت بنعم حتى قبل ان تدلوا بأصواتكم..”، مشددا بالقول “ليس لدي اي نية للدخول في نقاش حول هذا الدستور لسبب بسيط لأنني أعرف أنه سيٌلقى به في سلة المهملات هو ومن كتبوه”.

وأردف قائلا “اريد ان اتحدث عن هذا الدستور الذي يريدون اغتياله (في اشارة إلى دستور 2014) وليس من اليوم بل منذ سنوات..قالوا فيه ما لم يقله مالك في الخمر..لم ارى في حياتي هجوما في اي بلد على الدستور مثلما رأيته على هذا الدستور”، موضحا على ان المنظومة القديمة “على بكرة أبيها” اي يتامى بن علي ومنظومة الثورة المضادة التي يقودها قيس سعيّد هم من يرغبون في التخلص من دستور الثورة على حد قوله، قائلا “هم يكرهون بعضهم لكنهم يتفقون على ضرورة اغتيال هذا الدستور.

واوضح المرزوقي بان السبب الرئيسي وراء كره الاطراف التي سماها لدستور الثورة هو انه ينتهي مع حكم الفردي او النظام الرئاسي، معتبرا ان الثلاث سنوات الاولى بعد الثورة عرفت تونس اسقرارا ونسبة نمو محترمة وايجابية وان صورة تونس واسمها كانا يرفرفان عاليا غير ان الثورة المضادة عرقلت هذا الازدهار خلال السبعية المشؤومة، وهي المسؤولة عن فقر وتخلف الشعب وليس الثورة على حد قوله .

ودعا إلى ضرورة المحافظة على مكسب دستور الثورة قائلا لدي قناعة مطلقة ان هذا القوس المشين من الثورة المضادة سيٌغلق عما قريب وسنستئنف المسار الديمقراطي”، مؤكدا ان الحفاظ على دستور الثورة هو مسؤولية الجميع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.