قضية جمعيّة “نماء تونس” الخيرية: استنطاق الغنوشي بصفته” متّهما” بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب

قرر قاضي التحقيق الأول بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب استنطاق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بصفته” متّهما” يوم 19 جويلية الجاري وذلك بخصوص القضية التحقيقية المتعلقة بجمعية” نماء تونس” الخيرية.

وحسب المعطيات المتوفرة  فقد تولى أعوان الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني، بتاريخ أمس الثلاثاء إعلام راشد الغنوشي بالإستدعاء الموجّه إليه من طرف قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب حسب ما أوردت إذاعة “موزاييك اف ام” اليوم الأربعاء 6 جويلية 2022.

يٌذكر أن فضيلة خليفي الناطقة الرسمية بإسم وزارة الداخلية كانت قد أعلنت، في ندوة صحفية عقدتها  الوزارة بتاريخ 24 جوان 2022، أنّه وعلى إثر التعمق في التحريات تبعا لتعليمات النيابة العمومية القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بخصوص شبهة تدجين عمليات مالية مسترابة لناشطين صلب جمعية ” نماء تونس ” من خلال رصد تدفقات مالية هامة في حسابها الجاري لا يتماشى ونشاطها المصرح به ّ، بناء على تقارير صادرة عن لجنة التحاليل المالية  بالبنك المركزي ، أفضت الأبحاث إلى إيقاف في مرحلة أولى عدد 3 أشخاص.

وكشفت أنّه وبإجراء عملية تفتيش لمقرات سكناهم ولمقر الجمعية ، أمكن من حجز عدد من الحواسيب والأجهزة الإلكترونية والوثائق المالية وكشوفات بنكية تؤكد تلقي الجمعية المذكورة تمويلات من الخارج. وتمّ إدارج العديد من الشخصيات في التفتيش وتم استدعاء من هو له مقرّ معلوم وقانوني في تونس .

وأعلنت أنّه ومن ضمن الشخصيات،  صاحب مسؤولية سياسية سابقا وأحد مؤسسي حزب سياسي وتمّ الإحتفاظ به بموجب إذن قضائي على ذمة الأبحاث وهو يخضع كغيره من المشمولين بالأبحاث للإجراءات المذكورة .

شارك رأيك

Your email address will not be published.