مصر: مفتي الجمهورية يٌصادق على حكم الإعدام شنقاً لقاتل الطالبة نيرة أشرف

أصدرت محكمة جنايات المنصورة بمصر، اليوم الأربعاء 6 جويلية 2022،حكمها على الشاب محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام كلية الآداب بجامعة المنصورة، بالإعدام شنقا، وكانت محكمة جنايات المنصورة، أحالت في الجلسة السابقة أوراق المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى مفتي الجمهورية للمصادقة على الحكم بإعدامه شنقا، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته على ما اقترفه إثر قتل الطالبة المجني عليها (نيرة) عمدا مع سبق الإصرار، حيث أثبتت التحقيقات أنه عقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ثم نحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثماني وأربعين ساعة من وقوع الحادثة التي هزت مصر.

 يٌذكر أن التحقيقات الأولية، نشوب مشادة كلامية بين الطالب ويدعى م.ع وزميلته في كلية الآداب وتدعى ن.أ، تطورت لمشاجرة قام على إثرها الطالب بذبح زميلته من رقبتها وسقوطها جثة هامدة على الفور.

وكشفت التحقيقات أن الطالب ارتبط بقصة حب مع زميلته التي تقيم في مدينة المحلة بمحافظة الغربية وتدرس بجامعة المنصورة وعندما صارحها بحبه ورغبته في الارتباط بها رفضت طلبه، ولذلك انتظر قدومها للجامعة واستوقفها وسألها عن سبب رفضها الارتباط به.

فيما قال شهود عيان إن الطالبة نهرت سلوك زميلها وطالبته بعدم التعرض لها وبعدها نشبت مشاجرة تطورت لاشتباك انتهى بقيام الطالب بذبح زميلته.

وفي إعترافته الاولية أكد المجرم انه قام بذبح زميلته بعد ان قامت بحذفه من “الفايس بوك” ورفض الارتباط.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.