إتحاد الفلاحة: عدد المٌقبلين على شراء الأضاحي يفوق الكمية المتوفرة وتراجع وانهيار في الأسعار

أكد رئيس وحدة الانتاج الفلاحي باتحاد الفلاحة، منور الصغيري اليوم الجمعة 8 جويلية 2022، أن أسعار الأضاحي قبل يومين من عيد الأضحى وتحديدا يوم الأربعاء 06 جويلية، سجلت تراجعا وانهيارا، مما ساهم في حدوث اضطراب على مستوى سلسلة التزويد أمس الخميس، وفق تعبيره.

وأفاد منور الصغيري في تصريح له على موجات إذاعة “إكسبراس أف ام”، بأنه لم يتم اجراء عملية تكملة لعملية التزيد من مناطق الإنتاج إلى المناطق الاستهلاكية وذلك لوجود شبه اجماع على ضعف الاقبال على اقتناء أضاحي العيد أول أمس الأربعاء، مقابل تسجيله أمس الخميس ارتفاعا كبيرا على مستوى الاقبال، وفق قوله.

وفي ذات الإطار أوضح ضيف البرنامج أن هناك وفرة كبيرة في عدد الأضاحي الا أن تخوف الباعة من ضعف الاقبال ساهم في تسجيل اضطراب على مستوى التزود.

وأضاف أن نسبة مبيعات الأضاحي أمس سجلت ارتفاعا كبيرا خاصة في تونس الكبرى في المقابل المزودين لم يجلبوا كميات كافية نظرا إلى نقص الاقبال الذي شهدته مناطق الاستهلاك أول أمس الأربعاء 6 جويلية  2022.

ونفى الصغيري ما يتم تداوله بخصوص الزيادة في أسعار الخرفان بحوالي 25 بالمئة، موضحا أن الزيادة لم تتجاوز 10 بالمئة وهي ناتجة عن تذبذب عملية التزويد، خاصة في اليومين الأخيرين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.