الجامعي و الكرونيكور معز عطية: “لا محاولات اختراق قاعدة بيانات سجل الانتخابات ولا هم يحزنون…”

في تعليق له على ما كشف عنه رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 12 جويلية خلال استقباله لوزير الداخلية توفيق شرف الدين، من اختراقات للموقع الإلكتروني المتعلق بتسجيل الناخبين لاستفتاء 25 جويلية، نشر الجامعي و الكرونيكور في قناة التاسعة، معز عطية ما يلي على صفحته الفايسبوكية:

“كل ما في الامر ان منظومة تغيير مركز الاقتراع منظومة ضعيفة فاقدة لابسط تقنيات الauthentification
اي واحد عندو رقم بطاقة تعريف وتاريخ اصدارها متع شخص معين ينجم يغيرو من مركز اقتراع الى اخر دون علم المعني بالامر. وبالطبيعة احنا دولة المعطيات الشخصبة على قارعة الطريق هذا الي حصل وهذا لا علاقة له باي عملية اختراق”.

و كتب معز عطبة سابقا: “اخطانا من 1700 محاولة اختراق الي هي تحضير لتبرير نسبة مشاركة ضعيفة كما كان ذلك في الاستشارة الالكترونية. اليوم عندنا 11 يوم في الحملة الانتخابية والهيئة لم تحدد بعد سقف تمويل الحملة الانتخابية !!
من بعد يجي واحد يقلك شبيكم على مسار الانتخابات !!!”.

……………………..
و للنذكير:

اجتمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الثلاثاء 12 جويلية 2022 بقصر قرطاج، بالسيّد توفيق شرف الدين، وزير الداخلية. وتناول الاجتماع الوضع العام في البلاد.

وجدّد رئيس الجمهورية تأكيده على ضرورة احترام القانون وعلى ضرورة حياد كل المرافق العمومية، ونوّه بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية استعدادا للموعد التاريخي يوم 25 جويلية الجاري.

كما تم التعرّض إلى ما تمّ كشفه، خلال الأيام الأخيرة، من اختراقات للموقع الإلكتروني المتعلق بتسجيل الناخبين والناخبات وتغيير مراكز الاقتراع في محاولة يائسة كالتي حصلت بمناسبة الاستشارة الوطنية لإدخال الفوضى والإرباك يوم الاستفتاء.

وفي هذا الإطار، تم فتح بحث عدلي بإذن من النيابة العمومية ووقع الكشف، إلى حدّ الآن، عن 1700 هجوم الكتروني أو اختراق، وتمّ، إلى حدّ الساعة، سماع 7 أشخاص من قبل الجهات الأمنية المختصة في انتظار سماع كل من سيكشف عنه البحث”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.