بنزرت/ سجنان:  تفعيل المخطط الجهوي لمجابهة الكوارث للسيطرة على حريق بغابة عين الكرمة ولا اضرار بشرية

افاد رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي بنزرت سمير عبد اللاوي ،انه تم مساء اليوم تفعيل المخطط الجهوي لمجابهة الكوارث الطبيعية ،وذلك بغاية تطويق والحد من تداعيات الحريق الذي اندلع الليلة بغابة عين الكرمة من معتمدية سجنان .

*استنفار :
وبين المصدر ذاته ، ان جميع الامكانيات اللوجستية الواجبة تم استنفارها للغرض وجاري التعامل الميداني مع الحريق من قبل مختلف مصالح اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة ولاسيما مصالح الحماية المدنية والغابات وبقية الادارات والهياكل المتداخلة .
ومؤكدا ان الحريق لم يخلف اي اضرار بشرية او في الممتلكات العامة والخاصة او في صفوف الفرق الميدانية التي تم استنفارها لاخماد الحريق .
*تسخير:
ومن جانبه اشار المدير الجهوي للحماية المدنية العميد كمال المليتي ان النيران اتت على مساحات اولية متفرقة تعادل مساحتها 50 هك من الغابة الشعراء واشجار الكلاتوس والصنوبر الحلبي ،وتم باشراف ميداني من قبل رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت تسخير اكثر من 12 آلية متنوعة للسيطرة على الحريق ،ومنها 6شاحنات اطفاء متعدة الاحجام تابعة للحماية المدنية ،و4شاحنات اطفاء تابعة لمصالح الغابات وجرافتان تابعتان لمصالح التجهيز والغابات علاوة على بعض الاليات التابعة لعدد من الاهالي و المتطوعين .
*تواصل :
يشار ان المصالح المتدخلة ميدانيا للجنة الجهوية لتنظيم النجدة ، امكن لها رغم صعوبة تضاريس المكان وقوة التيارات الهوائية والرياح السيطرة على حوالي 70 بالمائة من الحريق وجاري التعامل مع الحادث ،علاوة على تركيز عدد من شاحنات الاطفاء بالقرب من بعض التجمعات السكنية توقيا وحيطة وتامينا لها من اي طارئ.

  • المصدر: الصفحة الرسمية لولاية بنزرت

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.