بنزرت: بعد أكثر من 30 ساعة من العمل.. تطويق الحريق الهائل بغابة عين الكرمة بمعتمدية سجنان (فيديو)

أعلنت الصفحة الرسمية لولاية بنزرت أنه تم مساء أمس الاربعاء 14 جويلية 2022،تطويق الحريق الهائل الذي كان اندلع منذ مساء أول امس الثلاثاء بغابة عين الكرمة بمعتمدية سجنان .

وبين المدير الجهوي للحماية المدنية العميد كمال المليتي، ان سرعة تفعيل المخطط الجهوي لمجابهة الكوارث الطبيعية الذي اعلن عنه رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت ، منذ بداية اندلاع الحريق واستنفار مختلف الاليات اللوجستية المتوفرة من قبل الحماية المدنية والغابات والفلاحة والتجهيز وايضا الفرق الميدانية البشرية الخبيرة التابعة ،علاوة على مساهمات مصالح الدفاع الوطني ،اسهم ميدانيا في تطويق واخماد المساحات النارية الهائلة التي اندلعت في اكثر من موقع في المنطقة ،عقب ما يزيد عن 30ساعة من العمل المتواصل والمضني بسبب صعوبة تضاريس المكان وقوة هبوب الرياح وتنوع مساراتها.

كما تم تامين جميع ممتلكات المواطنين حيث لم يتم تسجيل اي خسائر في هذا الشان،باستثناء ما التهمته النيران من غابة شعراء واشجار كالاتوس وصنوبر حلبي والمقدرة اوليا ب90 هك من النسيج الغابي علاوة على حوالي 60هك من الغابة “المصهودة ” .

واشار العميد كمال المليتي ان اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة باشراف ميداني من رئيسها والي بنزرت سمير عبد اللاوي ،سخرت ما يزيد عن 13 آلية لتطويق والسيطرة على الحريق الاكبر والاصعب الذي تشهده الجهة هذا الموسم ،علاوة على التدخلات الناجعة لمصالح الجيش الوطني عن طريق ارسال عنصر قيادة ميدانية وتدخل جيش الطيران بالمروحية العسكرية في عشرة مناسبات .

يشار ان رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والي بنزرت سمير عبد اللاوي ،كان اشار انه تم منذ مساء أول امس الثلاثاء تفعيل المخطط الجهوي لمجابهة الكوارث الطبيعية ،وذلك بغاية تطويق والحد من تداعيات الحريق الذي اندلع امس بغابة عين الكرمة من معتمدية سجنان ،وانه تم تسخير جميع الامكانيات اللوجستية الواجبة ،و استنفارها للغرض من قبل مختلف مصالح اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة ولاسيما مصالح الحماية المدنية والغابات وبقية الادارات والهياكل المتداخلة ،علاوة على المساهمات الفاعلة لمصالح الدفاع الوطني.

وأكد ان الحريق لم يخلف اي اضرار بشرية او في الممتلكات العامة والخاصة او في صفوف الفرق الميدانية التي تم استنفارها لاخماد الحريق .

شارك رأيك

Your email address will not be published.